08/08/2017 - 22:25

دراسات جديدة تنادي بأهمية الملح

دراسات جديدة تنادي بأهمية الملح

جل الدراسات والأبحاث العلمية التي كنا نعلمها، نادت بخطورة الملح وأضراره العديدة على جسم الإنسان، لكن بعد عقود من التحذيرات، أعلنت دراسة حديثة خطورة غياب الملح عن الجسم بعكس ما كنا نعلمه.

أكدت الدراسة، على ضرورة الملح، حيث أن جميع الخلايا الموجودة في الجسم البشريّ تحتوي على سائل الملح، وتحتاج نحو 200 مليغرام منه يوميًا.

وظهر مؤخرًا، كتابًا جديدًا بعنوان "إصلاح الملح" يهدف إلى زيادة الوعي تجاه الملح ويحذر من المعلومات الخاطئة تجاهه، وينصح الكتاب أن نأكل الملح بقدر الشعور إلى حاجتنا اليه.

ويضيف، "يستخدم الملح منذ عشرة آلاف سنة كحافظة طبيعية، وربما كنا نتناول منه 10 أضعاف ما نتناوله اليوم"، ولفت إلى أنّه "في الأماكن التي يعيش فيها الناس عمرا أطول، مثل اليابان وكوريا وبلاد البحر المتوسط، لا يزال الملح يستخدم بحرية أكبر".

بدورها، تنصح مجموعة اللوبي العلمية المستقلّة، بتناول 6 غرامات من الملح يوميا، أي ما يساوي ملعقة شاي تقريبا بالنسبة للبالغين وأقل نسبياً للأطفال، وتؤمن بالتأثيرات الإيجابية لذلك على الصحة العامة، مؤكّدة أنّ: "هذا المعدل سيكون له تأثير كبير في تقليص السكتات الدماغية بنسبة 22 في المائة والسكتات القلبية بمعدّل 16 في المائة، ما ينقذ حوالي 17 ألف حياة في بريطانيا وحدها، فضلاً عن الفوائد الصحية الأخرى".

التعليقات