31/10/2010 - 11:02

اصابة خمسة اشخاص بالجمرة الخبيثة في ناميبيا

اصابة خمسة اشخاص بالجمرة الخبيثة في ناميبيا
قال مسؤولون في ناميبيا انه تم ادخال خمسة اشخاص من منطقة كابريفي المستشفى لتلقي العلاج للاشتباه في اصابتهم بمرض الجمرة الخبيثة Anthrax الذي تسبب في نفوق أفيال وجاموس وحمير وحشية.

وقال ريتشارد كاموي وزير الصحة والخدمات الاجتماعية لرويترز انه تم نقل الاشخاص الخمسة والذين يعتقد انهم كانوا على صلة بحيوانات مصابة الى مستشفى ولاية كاتيما موليلو وحالتهم الصحية مستقرة.

وقال مايكل ليكاندو مدير الصحة في كابريفي "الخمسة كلهم وهم اربعة بالغين وطفل في العاشرة من العمر مصابون بجمرة جلدية. توجد بثور في جلدهم مركزها اسود اللون. انها اصابة نمطية بالجمرة التي تصيب الجلد."

وقال "المهمة الاساسية هي ان نطلب من السكان ان لايأكلوا أو يلمسوا لحم اي حيوان سواء كان بريا او مستأنسا نفق لأسباب غير معلومة."

ويمكن ان تنتقل عدوي الجمرة الى الاشخاص الذين يقومون بتقطيع وحمل لحوم حيوانات نفقت متأثرة بالمرض الجرثومي المعدي ومن يأكلونها. وسُجل تفشى الجمرة الخبيثة في شرق منطقة كابريفي الشهر الماضي واشتبه مسؤولون في ناميبيا انه انتقل عبر الحدود من متنزه شوبي الوطني في بتسوانا المجاورة.

وقال ساكي ناموجونو نائب مدير ادارة المتنزهات والحياة البرية ان تفشى المرض والذي تسبب في نفوق نحو 20 حيوانا اصبح تحت السيطرة حاليا.

وتسبب تفشى مرض الجمرة الخبيثة في نفوق 260 حيوانا في بتسوانا.

التعليقات