31/10/2010 - 11:02

رئيس اندونيسيا يعلن وفاة سبعة اشخاص بانفلونزا الطيور

-

رئيس اندونيسيا يعلن وفاة سبعة اشخاص بانفلونزا الطيور
قال الرئيس الاندونيسي سوسيلو بامبانج يودويونو، اليوم الاثنين، ان سبعة أشخاص توفوا في البلاد نتيجة إصابتهم بانفلونزا الطيور وهو عدد يزيد عما أعلنته منظمة الصحة العالمية.

وأضاف يودويونو في مؤتمر صحفي عقب اجتماع عقده مجلس الوزراء حول فيروس انفلونزا الطيور : "أعطيت اهتماما خاصا بمنطقة جاكرتا الكبرى. وتبين مما جمعته أن هناك 11 مصابا مات منهم سبعة."

وكشفت اليابان اليوم الاثنين، خططا لمواجهة تفش محتمل لأنفلونزا الطيور بين البشر تتضمن الاعلان عن حالة الطواريء واغلاق المدارس وحظر التجمعات الكبيرة.

وكشفت وزارة الصحة اليابانية النقاب عن هذه الخطة التي يتشكل بمقتضاها مقر للتعامل مع المشكلة واشارت تقديراتها الى أن ما يصل الى ربع سكان اليابان البالغ عددهم 127 مليونا يمكن أن يصابوا بالعدوى وأن ما يصل الى 640 ألفا يمكن أن يلقوا حتفهم.

ولا يمكن انتقال فيروس اتش.5.ان.1 H5N1 المسبب لأنفلونزا الطيور بين البشر بسهولة ولكن الخبراء يخشون من احتمال تحوره بحيث يصبح بإمكانه الانتقال بسهولة بين انسان واخر مما يسبب وباء عالميا يؤدي الى وفاة الملايين في كل أنحاء العالم.

وتتيح الخطة لوزير الصحة اعلان حالة الطواريء بمجرد انتشار المرض داخل اليابان وهو وضع سيسمح للسلطات بإغلاق المدارس واجبار المصابين على دخول المستشفيات.

وتقدر الوزارة أن ما بين 170 ألفا و640 ألفا يمكن أن يتوفوا بسبب المرض وان ما بين 530 ألفا ومليونين يمكن أن ينقلوا الى المستشفيات

التعليقات