31/10/2010 - 11:02

عملية جراحية امام الجمهور

عملية جراحية امام الجمهور
فى خطوة غريبة ومثيرة للدهشة ، قفز جراح التجميل الامريكى "روبرت ايرسيك " الذى يبلغ من العمر 66 عاماً ، فوق طاولة الجراحة لشفط الدهون أمام كاميرات التلفزيون والصحافة.

فقد قام الجراح بحقن نفسه بمخدر موضعي في الجانب الايسر من بطنه ،ولا يخطر فى ذهن القارئ ان ايريك يجرى استعراضاً جراحياً مسرحياً لجمهور من المتفرجين ، ولكنه اجرى الجراحة لترويج استخدام الخلايا الجذعية التي تستخرج من الدهون في علاج الامراض ومداواة الجروح ، وعلاج الشلل الرعاش والزهايمر ، وبعض الاورام السرطانية. ف

قد اشار إلى أنه يعتزم تشجيع مرضاه بعيادة اوتبن بيرسونيك على تخزين الدهون المشفوطة منهم منذ الان فصاعداً ، وقد قام الدكتور الفرنسى "ايف جيرار ايلوز" مطور أول عملية شفط الدهون بتقديم النصيحة لايرسيك في مرحلة ما حول التقنية التي يستخدمها فى الجراحة .

جدير بالذكر أن استخدام الدهون كمصدر للخلايا الجذعية سيقضى على الجدل الشديد بخصوص إستخدام الخلايا الجنينية كمصدر للخلايا الجذعية ، ويأمل الناس فى التخلص من الدهون الزائدة عندهم ، اي أن الدهون مصدر متوفر وزاخر.

وعلى جانب أخر ، أعلن فريق طبى استرالي أنهم نجحوا في استخلاص خلايا هامة من الأسنان اللبنية للأطفال ، تعتبر مصدرا أساسيا للحصول علي الخلايا الجذعية.

جدير بالذكر أن الخلايا الجذعية هى الخلايا الأساسية فى الجسم ولها القدرة على الإنتقال إلى أى خلية أو نسيج ومن الصعب تواجدها فى الكبار ، وإن وجدت ستكون بكميات قليلة .

التعليقات