31/10/2010 - 11:02

مولودة جديدة باسم " عروس البحر "

مولودة جديدة باسم
يجري طاقم طبي في بيرو لأول مرة على الإطلاق عملية جراحية سيتم خلالها فصل رجلي طفلة تبلغ من العمر تسعة أشهر (في الصورة) ولدت مع متلازمة (Syndrome) نادرة جدًا اسمها العلمي "سيرنوماليا" لكن اسمها المتداول أكثر هو "متلازمة عروس البحر".

وولدت الطفلة ميلاغروس سرون في المدينة الجبلية هوانتسابو، التي تبعد نحو 200 متر إلى الشرق من العاصمة ليما، وكانت رجلاها متصلتان بالكامل باستثناء كفتي قدميها.

يُشار إلى أن ولادة طفل يعاني من هذه المتلازمة نادر جدًا. وسوف يجري الطاقم الطبي فصل رجلي الطفلة بعد ثلاثة أسابيع في مستشفى محلي في ليما.

ولم يعش الأطفال الذين ولدوا مع هذه المتلازمة أكثر من بضعة أيام بسبب الحالة السيئة التي تكون عليها الأعضاء الداخلية. وعلى الرغم من أن غالبية هذه الأعضاء لدى ميلاغروس سليمة إلا أنها ولدت مع كلية واحدة، لكن الأطباء يؤكدون أن وضعها الصحي جيد بشكل عام.

ويستغرق إجراء العملية الجراحية نحو 5 ساعات وسينفذها طاقم طبي يتكون من جراحي تجميل وقلب وخبراء في طب الأعصاب والنساء والأطفال. وسوف تحتاج ميلاغروس في المستقبل إلى عمليات إضافية ليتم تصحيح كفتي رجليها إلى الأمام وإعادة تكوين أعضائها التناسلية.

التعليقات