15/12/2013 - 07:15

نحو ألفي منزل في القدس المحتلة لا تزال بدون كهرباء

وكان رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو حاول أمس الظهور أمام الإسرائيليين بمظهر الممسك بزمام الأمور، فيما ارتفعت أصوات طالبت باللجوء للجيش واستدعائه لمساعدة الأجهزة المدنية في مواجهة العواصف، وفتح الطرق داخل القدس والطريق الرئيسي بين القدس وتل أبيب، المعروف بشارع رقم 1. وتم فتح الشارع بعد منتصف الليلة.

نحو ألفي منزل في القدس المحتلة لا تزال بدون كهرباء

رغم مرور ثلاثة أيام على العاصفة "أليكسا" التي ضربت البلاد، لا تزال حتى اليوم الأحد، نحو ألفي أٍرة فلسطينية في القدس المحتلة بدون كهرباء، إذ تحاول شركة كهرباء القدس العمل على إعادة ربط هذه البيوت بالكهرباء، بينما تركز الشرطة الإسرائيلية للكهرباء على إعادة ربط المناول الإسرائيلية بالكهرباء، وقد تمكنت منذ ساعات مساء الأمس من تقليص عدد البيوت غير المربوطة من نحو 28 ألف منزل إلى 18 آلف منزل هذا الصباح، بحسب ما أوردته القناة الإسرائيلية الثانية للأخبار.

وكان رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو حاول أمس الظهور أمام الإسرائيليين بمظهر الممسك بزمام الأمور، فيما ارتفعت أصوات طالبت  باللجوء للجيش واستدعائه لمساعدة الأجهزة المدنية في مواجهة العواصف، وفتح الطرق داخل القدس والطريق الرئيسي بين القدس وتل أبيب، المعروف بشارع رقم 1. وتم فتح الشارع بعد منتصف الليلة.

في غضون ذلك أعلنت بلدية الاحتلال في القدس عن تعطيل الدراسة اليوم، أيضا، في كافة مدارس القدس، كما أعلن عن تعطيل الدراسة في غالبية المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية. كما ستتعطل الدراسة اليوم في قرية أبوغوش، غربي القدس، علما بأنها ظلت بدون كهرباء حتى ليل أمس، وليس واضحا بعد ما إذا أعيد وصل كافة بيوتها بالكهرباء.

وفي الجليل ستتعطل الدراسة اليوم في قريتي بيت جن والبقيعة، كما ستتعطل الدراسة في كافة قرى هضبة الجولان المحتلة.
و

التعليقات