مسرّع المبادرات "الناصرة-تيك" يبحث عن الابتكار التكنولوجي القادم

شركات تكنولوجية وصناديق استثمار تجد في البرنامج فرصة لاكتشاف مبادرات وابتكارات تكنولوجية لتَبَّنيها والنهوض بها.

مسرّع المبادرات

يباشر مسرّع المبادرات  "الناصرة-تيك" هذه الأيام دورته الثانية من برنامج تنمية الشركات الناشئة في عالم التكنولوجيا (شركات ستارت اب)، وذلك في ثلاث مجالات وهي التكنولوجيا الطبية، التكنولوجيا المالية، والمنتجات الرقمية (الموبايل، الانترنت والمحتوى الرقمي..).

يذكر أن "الناصرة-تيك" هو جزء من شبكة عالمية منتشرة في 20 موقع في العالم، تدار من قبل مؤسسة "بريزينتنس"، وتُقام في الناصرة بالتعاون مع نخبة من المبادرين العرب في مجال الهايتك، ومنظمات عالمية منها صندوق ومختبرات الابتكار Citi، السفارة البريطانية والمركز التكنولوجي التابع لها، الحاضنة التكنولوجية "تكوين"، مؤسسة "تسوفن" وشركة "الفا اوميغا".  

مسرّع المبادرات "الناصرة-تيك"  سيتيح أمام المبادرين العرب أصحاب الأفكار والابتكارات والشركات الناشئة "الستارت أب"، في مراحل مختلفة، الحصول على مرافقة متخصصة من خبراء متمرسين في مبادرات وصناعات الهايتك، وصولاً إلى القفزة التالية في تحقيق النجاح.

وسيقدم فريق الخبراء المساند للمشروع،  خبرته لإيصال المبادرات لهذه القفزة من خلال المرافقة الدائمة، التأهيل والاتصالات مع الجهات الاستثمارية والمهنية في صناعة الهايتك.

وتطرقت ريم يونس، مؤسسة في شركة "الفا اوميغا" للتكنولوجيا الطبية المساندة للمشروع، ومشاركة في طاقم الدعم المهني له، تطرقت لدعمها ومشاركتها بالقول: "هدفنا إضافة إلى مشاركة خبرتنا، الوصول إلى شراكة واستثمار في الابتكار الطبي القادم".

أما مدير الحاضنة التكنولوجية "تكوين" المشاركة في البرنامج، ايتسيك فريد  فقال: "الإنترنت والمحتوى العربي من أهم المجالات النامية ونحن بدورنا نبحث عن أفكار ومبادرات واعدة للاستثمار بها".

وينضم لمجموعة الخبراء المرافقين للبرنامج وللمبادرين المشاركين،  ليرون وارمن، مدير في مجموعة"Citi Innovation Lab "، وهي من أكبر المجموعات الاقتصادية في العالم، الذي بدوره يؤكد أن خبراء الصندوق بانتظار تبنّي مبادرات في مجال التكنولوجيا المالية، كما ويشمل فريق الخبراء المساند للمشروع المبادر والمستشار هانس شقور، مؤسس "موبايل ماندي" الناصرة، والسيدة دونا حاج منّاع مديرة المركز التكنولوجي في السفارة البريطانية في البلاد.

مشروع  "الناصرة-تيك"   هو مسرّع المبادرات التقنية الاول في البلاد المتخصص بالمبادرين العرب، وقد تم إنشاؤه لخلق التواصل والتفاعل بين المبتكرين والمبادرين التكنولوجيين العرب والصناعة المتقدمة في البلاد والعالم، علما أن عوائق اكثر تقف في طريق المبادر العربي بشكل خاص.

وكان الفوج الأول من مشروع تسريع المبادرات قد اختتم الصيف الماضي، وضم تسعة مبادرات تأهلت للمشاركة من بين العشرات من المبادرات المرشحة.

ويستمر تقديم الطلبات للانضمام للبرنامج من قبل أصحاب المبادرات، حتى الرابع والعشرين من الشهر الجاري (كانون الثاني – يناير 2015)، حيث سيتم إجراء تصفيات لاختيار المبادرات المتأهلة لاستمرار تطويرها بشكل مكثف خلال الستة أشهر التي تليها. 

التعليقات