VAIO اليابانية تعلن عن إطلاق أول هواتفها الذكية

ويبدو أن الشركة قد سخرت أفضل إمكانياتها في أول هواتفها، لكي تحظى بمكانة معقولة في سوق الهواتف الذكية المشتعل، فالهاتف الجديد يتميز بتصميم جذاب، وهو مزود بشاشة مقاس 5 بوصة

VAIO اليابانية تعلن عن إطلاق أول هواتفها الذكية

بعد أن انفصلت العلامة التجارية VAIO عن شركة سوني الأم العام الماضي، قررت هذه العلامة المعروفة دخول سوق الهواتف الذكية المربح لتنافس هواتف Xperia، التابعة للأم السابقة سوني.

وقررت VAIO التابعة الآن لشركة Japan Industrial Partners إطلاق أول هواتفها تحت اسم VAIO Phone في اليابان بالتعاون مع واحدة من شركات الاتصالات b-mobile، يوم 20 مارس (آذار) المقبل.

ويبدو أن الشركة قد سخرت أفضل إمكانياتها في أول هواتفها، لكي تحظى بمكانة معقولة في سوق الهواتف الذكية المشتعل، فالهاتف الجديد يتميز بتصميم جذاب، وهو مزود بشاشة مقاس 5 بوصة، بدرجة وضوح 1280×720 بكسل، ويعمل بنظام التشغيل آندرويد 5.0، ويحتوي على كاميرا خلفية 13 ميغابكسل وكاميرا أمامية بدقة 5 ميغابكسل.

الهاتف يدعم مختلف تقنيات الاتصال اللاسلكية التقليدية بما في ذلك WiFi والبلوتوث و GPS و NFC ، فضلا عن شبكات الجيل الثالث وشبكات الجيل الرابع.

أما عن ذاكرة الوصول العشوائي فهي 2 غيغابايت، وسرعة معالج البيانات 1.2 غيغاهيرتز، والمعالج رباعي النواة من فئة Snapdragon 410 من نوع 64bit.

خلفية الهاتف لامعة ومصقولة، وجوانبه تتميز بالانحناءات البلاستيكية، وتفضل VAIO وصف هاتفها بـ"البسيط والأنيق"، وسيباع الهاتف في الأسواق اليابانية مبدئيا بسعر 420 دولارا.

التعليقات