فوجي فيلم: الإعلان عن كاميرا ترى من خلال الملابس

أعلنت الشركة اليابانيّة فوجي فيلم FujiFilm لصناعة معدّات التصوير، اليوم الثلاثاء، عن إصدار جديد لكاميرتها غير العاكسة “إكس-تي1″ X-T1 والتي تمتاز بأنها ترى من خلال بعض الملابس.

فوجي فيلم: الإعلان عن كاميرا ترى من خلال الملابس

صورة توضيحيّة لإحدى كاميرات فوجي فيلم (أ ف ب)

أعلنت الشركة اليابانيّة "فوجي فيلم FujiFilm" لصناعة معدّات التصوير، اليوم الثلاثاء، عن إصدار جديد لكاميرتها غير العاكسة “إكس-تي1″ X-T1 والتي تمتاز بأنها ترى من خلال بعض الملابس.

يتشابه الإصدار الجديد لكاميرا X-T1 IR مع كاميرا X-T1 الأصلية، إلا أنه يمتاز عن الأخير بقدرة الكاميرا على رؤية الضوء ضمن طيف الأشعة تحت الحمراء، وهو ما لا يمكن للعين البشرية رؤيته.

وبحسب فوجي فيلم، فإن هذه الكاميرا صممت بالأساس بهدف مساعدة محقيي الجرائم، وتطبيقات الرعاية الصحيّة والعلماء.

وتضم كاميرا X-T1 IR الجديدة، القادرة على التقاط 8 صور في الثانية الواحدة، مستشعر APS-C بدقة 16 ميجابكسلا، مع ميزة التركيز التلقائي السريع. وهي تدعم إمكانية الاتصال بشبكات “واي فاي”، فضلا عن كونها مقاومة للعوامل الجوية بفضل جسمها المصنوع من سبائك المغنزيوم.

يُشار إلى أن الأطوال الموجيّة للضوء المرئي للعين البشريّة تتراوح بين 390 نانومتر (اللون البنفسجي) حتى 700 نانومتر (اللون الأحمر). لكن، ما هو دون الـ 700 نانومتر يدخل إلى نطاق الأشعة تحت الحمراء.

ووفقا لفوجي فيلم، يمكن للكاميرا الجديدة X-T1 IR التقاط الضوء الذي يتناهى طول موجته إلى 1,000 نانومتر، وذاك في منتصف نطاق الأشعة تحت الحمراء. ثم إنها قادرة رؤية الأشعة فوق البنفسجية طويلة الموجة بنطاق 380 إلى 400 نانومتر.

ومن بين جوانب ظاهرة التصوير بالأشعة تحت الحمراء، يمكن في بعض الأحيان الرؤية بوضوح من خلال الملابس.

وتعتزم فوجي فيلم طرح X-T1 IR في تشرين الأول/أكتوبر القادم بسعر 1,700 دولار أميركي.

التعليقات