مصنع "فولفو" الجديد في أميركا ينتج سيارة "إس- 60"

قال الرئيس التنفيذي لشركة فولفو في أميركا الشمالية، ليكس كيرسيميكرز، الجمعة، إن المصنع الذي اشترته الشركة بولاية ساوث كارولينا، والبالغ كلفته 500 مليون دولار، سيقوم بإنتاج سيارة الشركة الجديدة "إس- 60"، علاوة على نموذج آخر سيعلن عنه في وق

مصنع

فولفو إس- 60

قال الرئيس التنفيذي لشركة "فولفو" في أميركا الشمالية، ليكس كيرسيميكرز، الجمعة، إن المصنع الذي اشترته الشركة بولاية ساوث كارولينا، والبالغ كلفته 500 مليون دولار، سيقوم بإنتاج سيارة الشركة الجديدة "إس- 60"، علاوة على نموذج آخر سيعلن عنه في وقت لاحق.

وكانت "فولفو كارز" المملوكة لمستثمرين صينيين، قد أعلنت في أيار/مايو الماضي، أنها اختارت موقعا قريبا من مدينة تشارلستون بولاية ساوث كارولينا، ليكون مقرا لمصنعها الجديد.

ومن المقرر أن تبلغ الطاقة الإنتاجية للمصنع 100 ألف سيارة سنويا، وهو الهدف الذي تعتزم "فولفو" تحقيقه في السوق الأميركية، الذي شهد تراجعا في الطلب خلال الأعوام الماضية. وتمتلك "فولفو" حاليا مصنعين في أوروبا وآخرين في الصين.

ومن المتوقع أن يبدأ العمل في تأسيس المصنع مطلع العام المقبل، وأن يبدأ تشغيل خط إنتاج المصنع في عام 2018.

اقرأ أيضًا| فولكس فاجن تكشف الفضيحة: شركتنا كانت غير نزيهة

يذكر أن "فولفو" باعت العام الماضي 56300 سيارة في الولايات المتحدة، بانخفاض بلغ 8 بالمئة، مقارنة بعام 2013. ويشار إلى أن شركة "زهيجيانج جيلي"، الصينية، استحوذت على فولفو في عام 2010.

التعليقات