جديد "سامسونج": هاتف ذكي قابل للطي

أعلنت شركة سامسونج عن هاتفها الجديد سامسونج دبليو 2016 (Samsung W2016)، الذي ينتمي إلى فئة الهواتف الذكية القابلة للطي، ويمتاز بأنه يأتي بشاشتين، كما يمتاز بتصميمه الذي يشبه تصاميم أحدث هواتفها عالية المواصفات.

جديد "سامسونج": هاتف ذكي قابل للطي

أعلنت شركة 'سامسونج' أول أمس، الجمعة، عن هاتفها الجديد 'سامسونج دبليو 2016' (Samsung W2016)، الذي ينتمي إلى فئة الهواتف الذكية القابلة للطي، ويمتاز بأنه يأتي بشاشتين، كما يمتاز بتصميمه الذي يشبه تصاميم أحدث هواتفها عالية المواصفات.

ويأتي الهاتف الجديد بشاشتين؛ الأولى من الداخل، كما في بقية الهواتف الذكية، والأخرى تبرز عندما يتم طي الجهاز، بقياس 3.9 بوصات وبدقة 1280×768 بكسل. كما يمتاز الهاتف بهيكل خارجي من الزجاج والمعدن.

ويقدم 'سامسونج دبليو 2016' ذاكرة وصول عشوائي 'رام' قدرها 3 جيجابايت، و64 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية.

ويملك 'سامسونج دبليو 2016' كاميرا خلفية بدقة 16 ميجابكسل، وأخرى أمامية بدقة 5 ميجابكسل، كما يملك بطارية بسعة 2000 ملي أمبير/ساعة.

ويدعم الجهاز شبكات الجيل الرابع (LTE) وشريحتي اتصال، ويمتاز بدعمه لتقنية الشحن اللاسلكي والشحن السريع.

ويعمل 'سامسونج دبليو 2016' بالإصدار 5.1 'لوليبوب' من نظام التشغيل 'أندرويد'. ويزن الهاتف 204 جرامات، وتبلغ سماكته، مطويا، 15.1 ملم.

اقرأ أيضًا| 'يوتيوب' تتيح الترجمة إلى 76 لغة

ويستهدف الجهاز الجديد، عشاق فئة الهواتف القابلة للطي، التي لا تزال تحظى بشعبية واسعة في دول شرق آسيا.

ويتوفر الهاتف، حاليا في الصين، باللونين الفضي والذهبي، ويعادل سعره 1565 دولار أميركي.

وكانت شركة سامسونج قد أعلنت في تموز/يوليو الماضي، عن إطلاق الجيل الثاني من هاتفها الذكي القابل للطي 'جالاكسي فولدر' Galaxy Folder))، وذلك بعد يوم واحد فقط من إطلاق 'إل جي' هاتفا ذكيا من نفس الفئة، هو 'إل جي جنتل' (LG Gentle).

التعليقات