منبه يجبرك على التقاط "سيلفي" للاستيقاظ صباحا

أطلقت شركة مايكروسوفت تطبيقا جديدا يجبر مستخدمه على النهوض صباحا بواسطة صورة سيلفي، حيث يضطر مستخدم تطبيق ميميكر ألارم (Mimicker Alarm) للإيقاظ، لالتقاط صورة سيلفي أو اللعب بالألعاب الأخرى في التطبيق في كل صباح ليثبت بأنه استيقظ ف

منبه يجبرك على التقاط

يعتبر النهوض من السرير في الصباح الباكر، عبئا يوميا بالنسبة للكثيرين، حيث يعتمد معظم الأشخاص على المنبهات المختلفة لمساعدتهم على النهوض صباحا.

وأطلقت شركة "مايكروسوفت" تطبيقا جديدا يجبر مستخدمه على النهوض صباحا بواسطة صورة "سيلفي"، حيث يضطر مستخدم تطبيق "ميميكر ألارم" (Mimicker Alarm) للإيقاظ، لالتقاط صورة "سيلفي" أو اللعب بالألعاب الأخرى في التطبيق في كل صباح ليثبت بأنه استيقظ فعلا ويتوقف المنبه عن الرنين.

ويمكن لمستخدم التطبيق أن يلعب لعبة "إكسبرس يورسيلف" (Express Yourself)، حيث يضطر إلى التقاط صورة سيلفي كي يتوقف الجهاز عن الرنين. أو أن يلعب "كلر كابتر" (Colour Capture) فيحتاج أن يصور شيئا ما بلون محدد، أو أن يختار لعبة "تون تويستر" (Tongue Twister) ليقوم بتكرار عبارة تحتاج إلى التركيز والمجهود الذهني.

وقالت مديرة المشروع، آليسون لايت، "نحن ألطف بكثير من المنبهات الأخرى. فبإمكانك أن تضغط زر "غفوة" وبذلك تؤخر وقت اللعب لمدة 5 دقائق".

وأضافت: "أما إذا ضغطت زر "إيقاف" فسيتوقف المنبه عن الرنين، لكنك ستحتاج إلى أن تستكمل التحدي في خلال 30 ثانية. فإن لم تفعل فسنفترض أنك استسلمت للنوم مرة أخرى، وسيعاود المنبه الرنين".

ويمكن للمستخدم اختيار أي من الألعاب سيلعب في كل صباح، حيث تكفي لعبة واحدة فقط لإيقاف المنبه.

يذكر أن التطبيق متاح فقط للأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل "أندرويد"، عبر "جوجل بلاي ستور" (Google Play Store).

اقرأ أيضًا| عصر الـ "آيفون".. إلى الزوال؟

 

التعليقات