سامسونغ تكشف رسميا عن "جالاكسي S7" الجديد

ويعتبر الهاتف الجديد مقاومًا للماء على عكس النسخة السابقة، إذ يمكنه الصمود لمدة 30 دقيقة وعلى عمق متر في الماء دون أن يتعرض لضرر

سامسونغ تكشف رسميا عن "جالاكسي S7" الجديد

كما كان متوقعًا فقد كشفت شركة 'سامسونغ' اليوم الأحد، عن هاتفها الجديد Galaxy S7، وذلك خلال مشاركتها في المؤتمر العالمي للهواتف الذكية في مدينة برشلونة الإسبانية.

وجاء الهاتف بتصميم شبيه للنسخة السابقة من سلسلة هواتف S، حيث اعتمدت شركة سامسونغ على إطار معدني وطبقة حماية من الزجاج في عملية تصنيع الهاتف، بينما تم تصغير الكاميرا الخلفية لتكون أقل بروزاً مقارنة مع الكاميرا المدمجة في هاتف Galaxy S6.

ويعتبر الهاتف الجديد مقاومًا للماء على عكس النسخة السابقة، إذ يمكنه الصمود لمدة 30 دقيقة في الماء دون أن يتعرض لضرر، ويحتوي على بطارية بسعة 3000 ملي أمبير في الساعة بينما تبلغ سعة Edge لنسخة 3600 ملي أمبير، مع إمكانية الشحن السريع، حيث يمكن شحن 80% من بطارية الهاتف في غضون 30 دقيقة فقط، كما يستطيع الهاتف الصمود لمدة تصل إلى 17 ساعة في وضع السطوع الكامل للشاشة.

وتم تعزيز الهاتف بذاكرة وصول عشوائي بسعة 4 غيغابايت وذاكرة داخلية تبدأ سعتها من 32 غيغابايت مع إمكانية توسيع الذاكرة عبر منفذ MicroSD، وهو لم يكن متوفرًا في هاتف Galaxy S6.

كما ويضم الهاتف الجيل الجديد من مستشعرات بصمة الأصابع، حيث يتميز بسرعة استجابة أكبر مقارنة مع المستشعرات السابقة على حد قول شركة سامسونغ.

وبخصوص الكاميرا الخلفية فالهاتف الجديد يحتوي على مستشعر من نوع BRITCELL، حيث يعتبر هذا المستشعر من بين أحدث المستشعرات التي تم تطويرها من طرف شركة سامسونغ مؤخراً ويتميز بدقة تصل إلى 12 ميغابكسل وبفتحة عدسة واسعة بقيمة 1.7/f تجعله قادراً على التقاط الصور في الإضاءة المنخفضة، بينما تبلغ دقة الكاميرا الأمامية 5 ميغابكسل.

أما بخصوص الشاشة فكما عودتنا 'سامسونغ' في هواتفها الرائدة تم تزويد Galaxy S7 بشاشة من نوع Super AMOLED يبلغ حجمها 5.1 بوصة وتتميز بدقة Quad HD، بينما يبلغ حجم شاشة Galaxy Edge S7 5.5 بوصة؛ وهي تتميز بالانحناء من الطرفين.

ويعمل الهاتف بالنسخة السادسة من نظام 'أندرويد' المعروفة بتسمية 'مارشميلو'، ومن المرتقب أن يتم طرحه في الأسواق الأوروبية يوم 11 مارس/ آذار المقبل.

اقرأ أيضًا | فيديو: "جالاكسي S7" الجديد.. مقاوم للماء

التعليقات