مليارات مايكروسوفت والصفقات الأخيرة (إنفوجراف)

تسيطر مايكروسوفت على قطاع تكنولوجيا المعلومات منذ عدة عقود ماضية بشكل منقطع النظير، حيث تمتلئ خزائنها مع انتهاء كل ربع سنوي بمليارات جديدة، ورغم ذلك، فإن الشركة العملاقة تعاني من ضغط المنافسة الهائلة لجوجل وآبل

مليارات مايكروسوفت والصفقات الأخيرة (إنفوجراف)

تسيطر مايكروسوفت على قطاع تكنولوجيا المعلومات منذ عدة عقود ماضية بشكل منقطع النظير، حيث تمتلئ خزائنها مع انتهاء كل ربع سنوي بمليارات جديدة، ورغم ذلك، فإن الشركة العملاقة تعاني من ضغط المنافسة الهائلة لجوجل وآبل، اللتين تظهران أكثر شبابا وجذبا للمستخدمين من شركة مايكروسوفت.

ودفعت المنافسة الشرسة في القطاعات المعلوماتية، مايكروسوفت إلى عقد شراكة مع ياهو ونوكيا، لتجازف بعدها بعدة مليارات لشراء شركة سكايب، المتخصصة في التهاتف عبر الإنترنت، رغم أن وظائف سكايب موجودة بالفعل منذ وقت طويل في منتجات مايكروسوفتلكن الشركة لا تستكثر أي سعر لبناء ائتلاف إنترنت كبير ضد منافستيها الاثنتين، جوجل وآبل.

وقالت عملاق البرمجيات الأميركي، إنها ستشتري شركة 'لينكد إن'، مقابل 196 دولار للسهم، في صفقة تقدر قيمتها بنحو 26.2 مليار دولار، في صفقة من المتوقع أن تكتمل مع نهاية هذا العام.

يوضح لكم الإنفوجراف التالي صفقات الشراء التي أبرمتها الشركة خلال السنوات الماضية والمبالغ الطائلة التي دفعتها مايكروسوفت مقابلها:

 

التعليقات