بعد جالاكسي نوت 7... مصداقية سامسونج تتجه للهاوية؟

ذكرت مؤسسة فيتش الدولية للتصنيف الائتماني، أن شركة سامسونج إلكترونيكس الكورية الجنوبية للإلكترونيات، تواجه احتمال "تضرر علامتها التجارية على المدى الطويل"، بسبب المخاوف بشأن عوامل الأمن والسلامة التي أجبرت الشركة على استدعاء هاتفها الذكي

بعد جالاكسي نوت 7... مصداقية سامسونج تتجه للهاوية؟

ذكرت مؤسسة فيتش الدولية للتصنيف الائتماني، أن شركة سامسونج إلكترونيكس الكورية الجنوبية للإلكترونيات، تواجه احتمال 'تضرر علامتها التجارية على المدى الطويل'، بسبب المخاوف بشأن عوامل الأمن والسلامة التي أجبرت الشركة على استدعاء هاتفها الذكي الجديد جالاكسي نوت 7.

وأضافت مؤسسة فيتش، أن احتمال تضرر علامتها التجارية على المدى الطويل نتيجة استدعاء ووقف إنتاج الهاتف جالاكسي نوت 7، هو أكبر تهديد لتقييمها الائتماني مقارنة بالآثار المالية المباشرة، والتي سيتم تغطيتها بالسيولة النقدية الكبيرة والميزانية القوية للشركة.

وبحسب الوكالة، فإن فوائد تنوع محفظة منتجات سامسونج قلل تأثير هذه الصدمة، و'أن القطاعات الأخرى مثل أشباه الموصلات والشاشات والأجهزة الإلكترونية المنزلية، تواصل تحقيق أداء تشغيل قوي'.

في الوقت نفسه، فإن المشكلات التي ظهرت في جالاكسي نوت 7، والذي تضرر بشدة من المخاوف بشأن أمنه وسلامته بعد عدة تقارير عن حوادث اشتعال النار في هواتف هذا الطراز، 'أكدت ضعف قدرات الشركة في مجال الأبحاث والتطوير وقدرتها على التعامل مع العيوب الخطيرة في الأجهزة بشكل فعال'.

اقرأ/ي أيضًا | فشل 'نوت 7' يكلف سامسونج 17 مليار دولار

التعليقات