ثغرة تهدد أجهزة آبل... كيف تحمي جهازك؟

أصدرت شركة "آبل" للبرمجة والأجهزة الذكية، تحديثًا جديدًا لأجهزة "آيفون" و"آبل تي في" و"ماك بوك"، بعد اكتشافها لثغرة تسمح للقراصنة بالدخول إلى هذه الأجهزة والاطلاع على ملفات الصور.

ثغرة تهدد أجهزة آبل... كيف تحمي جهازك؟

أصدرت شركة "آبل" للبرمجة والأجهزة الذكية، تحديثًا جديدًا لأجهزة "آيفون" و"آبل تي في" و"ماك بوك"، بعد اكتشافها لثغرة تسمح للقراصنة بالدخول إلى هذه الأجهزة والاطلاع على ملفات الصور.

حيث تتيح الثغرة الموجودة في ذاكرة الهاتف، للمخترقين، من تشغيل شفرة خبيثة باستخدام صور JPEG وملفات PDF وأنواع أخرى من الملفات، بحسب النسخة البريطانية لموقع "هافينغتون بوست".

وعن طريقة استغلال الثغرة، قال الخبير الأمني جراهام كلولي، "بلغة أبسط، إن كنت تطّلع على صورة JPEG خبيثة عند تصفح موقع أو فتح رسالة بريد إلكتروني على سبيل المثال، على جهاز iOS معرّض للخطر، فإنك ربما تسمح لشفرة خبيثة بالعمل".

وأضاف، "هذه ثغرة أمنية مؤذية، والآن أطلقت آبل تصحيحًا برمجيًا سيهتم بعض المخترقين الإجراميين حتمًا بتفقد ما إذا كان من الممكن إيجاد طريقة لاستغلاله".

ولحماية نفسك من خطر الاختراق، ما عليك إلا أن تقوم بتحديث جهازك.

إذ أعلنت آبل أن التحديث بات متاحًا بنظام تشغيل iOS 10.1 لجهاز iPhone 5 وما تلاه من إصدارات، ولجهاز iPad الجيل الرابع وما تلاه من إصدارات، ولجهاز iPod touch الجيل السادس وما تلاه، ولأنظمة watchOS وmacOS وtvOS.

اقرأ/ي أيضًا | فيسبوك ستسمح قريبا لأعضائها بانتهاك معايير الموقع!

وتمكنت الشركة من معالجة الثغرة المعروفة باسم "مشكلة تلف في الذاكرة" (CoreGraphic)، عن طريق تحسين في آلية تفقد وضعية الإغلاق.

التعليقات