مناورة إلكترونية من قبل المواطنين ضد ترامب

بعد فوز المرشح الجمهوري دونالد ترامب برئاسة الولايات المتحدة، سادت توترات جمة في الشارع الأميركي، منها كان القلق بشأن خصوصية الأفراد فيما يتعلق بتولي ترامب زمام وكالة الأمن القومي (NSA)، وهي البنية التحتية للمراقبة الأكثر نفوذًا في العالم

مناورة إلكترونية من قبل المواطنين ضد ترامب

(أ.ب)

بعد فوز المرشح الجمهوري دونالد ترامب برئاسة الولايات المتحدة، سادت توترات عديدة في الشارع الأميركي، منها كان القلق بشأن خصوصية الأفراد فيما يتعلق بتولي ترامب زمام أمور وكالة الأمن القومي (NSA)، وهي البنية التحتية للمراقبة الأكثر نفوذًا في العالم.

وبناءً عليه، شهدت خدمة البريد الإلكتروني المشفرة، 'بروتون ميل'، ارتفاعًا ملحوظًا في عدد المشتركين الجدد مقارنةً بالأسبوع الماضي، أي قبل إعلان فوز ترامب بالانتخابات، ساعين بذلك لحفظ حقوق خصوصيتهم.

ومن جهتها، تعلن الشركة تموّل من قبل الحكومة السويسرية، باعتبار أنها كيان سويسري؛ أي تقف على الحياد بشكل مطلق عندما يتعلق الأمر بالسياسة؛ ووضّحت ذلك في بيان أوردت فيه 'لا يوجد لدينا أي موقع مع أو ضد ترامب، ولا مع أو ضد بلد أو حكومة معينة عمومًا'.

وانهال المشتركون الأميركيون على تسجيلات الاشتراك في الخدمة بيد أنها تؤمن خدمة بريد إلكتروني آمنة وحصينة من الاختراقات، حيث أنها تشفّر جميع البيانات الخاصة بعملائها قبل وفودها إلى خوادم الشركة. 

اقرأ/ي أيضًا | عطل تقني في فيسبوك 'يقتل' زوكيربرغ وآخرين

التعليقات