مشروع جديد لتوليد الكهرباء من خطوات المشاة

تتعاون شركة EngoPlanet الناشئة، حاليًا مع مدينة لاس فيغاس، لتنفيذ مشروعها المبتكر الجديد لتوليد الكهرباء، وذلك عبر الاعتماد على الطاقة الشمسية وخطوات المشاة.

مشروع جديد لتوليد الكهرباء من خطوات المشاة

تتعاون شركة EngoPlanet الناشئة، حاليًا مع مدينة لاس فيغاس، لتنفيذ مشروعها المبتكر الجديد لتوليد الكهرباء، وذلك عبر الاعتماد على الطاقة الشمسية وخطوات المشاة.

ويعتمد المشروع على جزأين، الأول وهو أعمدة إنارة تعتليها خلايا منحنية لتجميع الطاقة الشمسية، وتحويلها لكهرباء طوال فترة النهار، أما الجزء الثاني فهو عبارة عن شرائح حساسة لخطوات المشاة، تقوم بتحويل طاقة ضغط أقدام المشاة إلى طاقة كهربائية.

وسيتم تخزين الطاقة الكهربائية التي يتم توليدها في بطاريات تحت الأرض، بحيث يتم بها إنارة أضواء LED  موجودة في الأعمدة التي تحمل الخلايا الشمسية، بالإضافة إلى استخدامها في عملية الشحن اللاسلكي للهواتف الذكية، إلى جانب وجود فتحتين USB للشحن التقليدي في كل عامود إنارة.

كما أن الشرائح الحساسة لخطوات المشاة، تقوم بتوليد طاقة تتراوح بين 4 إلى 8 وات، حسب قوة ضغط الخطوات، بالإضافة إلى أنها تحتوي على مستشعرات تقوم بحساب عدد الخطوات، ما قد يفيد المعلنين للتعرف على عدد مرور الأشخاص في مناطق بعينها، بحيث يتعرفون على أفضل مكان لوضع لوحاتهم الإعلانية فيه، إلى جانب ذلك أيضاً تلك الشرائح تحمل مستشعرات تقوم بالتقاط نسبة تلوث الجو.

التعليقات