طريقة تفعيل مكالمات الفيديو في "واتساب"

يظهر الخيار الخاص بميزة مكالمات الفيديو إلى جانب المكالمات الصوتية عند إجراء اتصال. ويمكن الوصول إلى زر المكالمات المرئية من خلال النقر على زر الاتصال ضمن المحادثات، ليظهر للمستخدم خياران الأول لإجراء مكالمة صوتية، والآخر للمرئية.

طريقة تفعيل مكالمات الفيديو في

بدأ تطبيق “واتساب” في توفير ميزة مكالمات الفيديو لجميع مستخدمي "أندرويد" و"آيفون" و"ويندوز موبايل"، وذلك بعد أسابيع من إطلاق النسخة التجريبية لاختبار الخاصية الجديدة.

وتنافس ميزة الاتصال المرئي، تطبيقات أخرى كـ"فيس تايم"و"فايبر" و"سكايب" وغيرها. لكن "واتساب" يتميز بسهولة استخدامه وبقاعدة المستخدمين الكبيرة التي يحظى بها.

ويظهر الخيار الخاص بميزة مكالمات الفيديو إلى جانب المكالمات الصوتية عند إجراء اتصال. ويمكن الوصول إلى زر المكالمات المرئية من خلال النقر على زر الاتصال ضمن المحادثات، ليظهر للمستخدم خياران الأول لإجراء مكالمة صوتية، والآخر للمرئية.

ولمستخدمي "أندرويد"، يُمكن إجراء المكالمات عند الضغط على زرّ الاتصال الذي يظهر أعلى الشاشة عند فتح محادثة مع الشخص الذين تودّون إجراء مكالمة معه. عندها، سيظهر اختيار "مكالمة صوتية" و"مكالمة مرئيّة"، وعند الضغط على الخيار الثاني، سيبدأ الاتصال.

اقرأ/ي أيضًا| رسميا "واتساب" يطلق ميزة مكالمات الفيديو

أما مستخدمو "آي أو إس"، فسيظهر لديهم أعلى الشاشة خياران، وهما زرّ للاتصال وآخر على شكل فيديو. الضغط على الزرّ الثاني يتيح إجراء الاتصال بالشخص الآخر تلقائياً.

ولتفعيل الميزة، على المستخدمين أن يحدّثوا تطبيقهم بالنسخة الجديدة التي طرحتها "واتساب" لهواتف "أندرويد" و"آي أو إس".

 

 

التعليقات