تطبيق فيسبوك هو المسؤول عن استهلاك بطارية الهاتف

تشير التقارير الصادرة منذ سنوات، إلى أنّ تطبيق فيسبوك هو المسؤول الرئيسي عن استهلاك البطارية بشكل أكبر في أجهزة ios، واعترفت فيسبوك العام الماضي بهذا الأمر، وأوضحت لاحقًا أنّ تطبيقًا جديدًا سيساعد في حلّ هذه المشكلة.

تطبيق فيسبوك هو المسؤول عن استهلاك بطارية الهاتف

تشير التقارير الصادرة منذ سنوات، إلى أنّ تطبيق فيسبوك هو المسؤول الرئيسي عن استهلاك البطارية بشكل أكبر في أجهزة ios، واعترفت فيسبوك العام الماضي بهذا الأمر، وأوضحت لاحقًا أنّ تطبيقًا جديدًا سيساعد في حلّ هذه المشكلة، وخلال هذا العام، بدا واضحًا أنّ مستخدمي أجهزة أندرويد بدأوا يعانون من مشاكل تتعلّق بعمر البطارية.

وقد قام موقع TechWorld مؤخرًا باختبار تطبيق فيس بوك على هاتف نيكسوس 6P باستخدام تطبيق Metal الذي يعطل تطبيق فيس بوك، وقد أوضحت النتائج أن إزالة تطبيق فيس بوك لمدة أسبوع كامل زادت من عمر البطارية بنسبة 20% كل يوم، وبالإضافة إلى حل مشكلة البطارية يسمح حذف تطبيق فيس بوك بتحسين أداء هاتف اندرويد.

ورغم أن إحصائيات عمر البطارية لم تظهر أي شيء متعلق بكمية الطاقة اللازمة لعمل تطبيق فيس بوك إلا أن الهاتف يستمر في العمل في الخلفية وإن كان الهاتف غير متصل، ويبدو أن هذا الأمر يتم لكي يتم تشغيل فيس بوك بسرعة وتوفير الإشعارات.

اقرأ/ي أيضًا | زوكربيرغ يعلن عن خطوات للتعامل مع الأخبار "الزائفة"

وعلى الرغم من أن فيس بوك أطلقت تصريحًا بخصوص هذا الأمر، إلا أنها لم تتطرق بشكل صريح إلى عمر البطارية، واكتفت بالحديث عن أداء هواتف وأجهزة اندرويد اللوحية بعد تثبيت التطبيق عليها. 

 

التعليقات