آبل تستخدم الطائرات بدون طيار لتحسين خرائطها

كشف تقرير نشره موقع "بلومبرج"، عن عزم شركة "أبل" علاستخدام الطائرات بدون طيار، وذلك بهدف تحسين خدمة الخرائط. وقالت المصادر إنّ الشركة تعمل مع فريق من خبراء الروبوتات، وذلك من أجل التقاط المعلومات وتحديثها على الخريطة بدقّة أكثر، وبشكل أسر

آبل تستخدم الطائرات بدون طيار لتحسين خرائطها

كشف تقرير نشره موقع 'بلومبرج'، عن عزم شركة 'آبل' على استخدام الطائرات بدون طيار، وذلك بهدف تحسين خدمة الخرائط. وقالت المصادر إنّ الشركة تعمل مع فريق من خبراء الروبوتات، وذلك من أجل التقاط المعلومات وتحديثها على الخريطة بدقّة أكثر، وبشكل أسرع مما يحدث اليوم.

وكانت الشركة قد حصلت على موافقة الطيران الأميركي لاستخدام هذه الطائرات، بالإضافة إلى توظيفها لمهندس عمل سابقًا على مشروع التوصيل عبر الطائرات بدون طيار لدى شركة 'أمازون'.

وأشار التقرير إلى أنّ الطائرات بدون طيّار ستنتقل لفحص الشوارع، ومراقبة إن كانت المناطق قيد الإنشاء أم لا، وتتبّع التغيّرات على الطرق. وسوف يتمّ إرسال البيانات إلى فرق 'آبل'، التي ستعمل بدورها على تحسين وتحديث تطبيق الخرائط.

جدير بالذكر أنّ 'آبل' تحاول تطوير تطبيق الخرائط الخاص بها، بشكل يسمح للمستخدمين استعماله داخل الأماكن الشهيرة، كالمتاحف والمطارات، وأنّه لن يقتصر على الشوارع فقط.

التعليقات