شاشة سامسونج الجديدة والإفراط في الواقعية

أعلنت الشركة الكورية "سامسونج"، عن إطلاقها لشاشة "جي إف جي 70"، والتي قالت إنّها تتميّز بتصميمها المخصص لعشّاق الألعاب ذات المستوى المتقدّم، حيث بإمكان هذه الشاشة الجديدة تقديم صودة غير مسبوقة في الصورة.

شاشة سامسونج الجديدة والإفراط في الواقعية

أعلنت الشركة الكورية "سامسونج"، عن إطلاقها لشاشة "جي إف جي 70"، والتي قالت إنّها تتميّز بتصميمها المخصص لعشّاق الألعاب ذات المستوى المتقدّم، حيث بإمكان هذه الشاشة الجديدة تقديم صودة غير مسبوقة في الصورة، ومجموعة من الخصائص التي يبحث عنها المهتمون بالألعاب الرقمية.

وتمّ الكشف عن هذه الشاشة خلال فعالية "جيمز كون 2016"، وتأتي الشاشة بقياسين، 24 و 27 بوصة، وهي أوّل شاشة منحنية تعمل بتقنية "النقاط الكمومية"، ما يعني أنّ بإمكانها تقديم 125٪ من ألوان الطيف، كما أنّها قادرة على إنتاج مستوى تباين تصل نسبته إلى 3000:1، وهو ما يتيح إظهار أشدّ التفاصيل دقّة في رسوميات الألعاب.

وقالت الشركة في بيان لها، إنّها تطبق تقنيات صديقة للبيئة، كما أنّها لا تستخدم في صناعتها مادة الكادميوم على الإطلاق.

وتعد هذه الشاشة الأولى في العالم، في إتاحة زمن استجابة للحركة يبلغ 1 ميللي ثانية، وذلك بفضل استخدام تقنية تخفيض تشوش الحركة، وبفضل هذا الشيء، فإنّ الشاشة الجديدة تقلل التشوش الناجم عن الانتقال بين الرسوميات والعناصر المتحركة.

وقالت "سامسونج" إنّ هذه الشاشة تتميز بتصميم "سوبر أرينا"، مع مستوى انحناء بواقع "1,800 آر"، بزاوية رؤية واسعة تصل إلى 178 درجة، بما يتوافق مع انحناء عين الإنسان بدقة متناهية.

كما تضفي مجموعة مصابيح "ليد" التي تتفاعل مع الصوت، "إحساسًا بالحياة الواقعية التي تسمح للاعب بالتركيز على ما يجري في الشاشة في جميع الأوقات"، على حدّ قول الشركة.

التعليقات