حاسوب "ماك بوك برو" الجديد يفشل في اختبار البطارية

نشرت مجلة "تقارير المستهلك" الأميركية، توصيتها للعام 2017 لأحدث الحواسيب المحمولة، فيما فشل للمرّة الأولى أحدث حواسيب شركة "آبل" المحمولة "ماك بوك برو"، من الحصول على توصية للشراء من قبل المجلة.

حاسوب "ماك بوك برو" الجديد يفشل في اختبار البطارية

نشرت مجلة 'تقارير المستهلك' الأميركية، توصيتها للعام 2017 لأحدث الحواسيب المحمولة، فيما فشل للمرّة الأولى أحدث حواسيب شركة 'آبل' المحمولة 'ماك بوك برو'، من الحصول على توصية للشراء من قبل المجلة.

وتكرّس المجلة نفسها منذ عام 1936 لاختبار أحدث الأجهزة الإلكترونيّة بشكل غير منحاز، كما تعمل في الوقت نفسه على تقديم بحوثها الخاصة للمنتجات الاستهلاكيّة، لمساعدة المستهلك على الاختيار، وتعود إلى المنظمة غير الربحية ذائعة الصيت 'اتحاد المستهلكين'، بحيث تقوم بنشر المقارنات والمراجعات، وذلك استنادًا إلى النتائج والتقارير الواردة من مختبراتها الداخلية.

وكانت هذه المرة الأولى التي لا تحصل فيها حواسيب 'آبل' على توصية في المجلة، حيث دأبت في السابق على إعطاء حواسيب 'ماك بوك برو' السابقة علامة 'موصى به'.

يُذكر أنّ حاسوب 'ماك بوك برو' كان قد حصل على تقييم إيجابي جدًا للعام 2016، من حيث الأداء والجودة والعرض، إلا أنّ عمر البطارية حال دون حصوله على التوصية.

وكانت المجلة قد اختبرت الثلاثة نماذج للحاسوب الجديد، وحسب العلامة التي وضعتها المجلة، كان عمر البطارية غير مناسب في النماذج الثلاثة، حيث أظهر أحد الاختبارات صمود البطارية لمدة تصل إلى 16 ساعة، بينما أظهر اختبار آخر فشلًا ذريعًا، بحيث لم تتجاوز البطارية الأربع ساعات فقط.

وقالت المجلة 'في سلسلة من ثلاثة اختبارات متتالية، دامت بطارية نموذج '13 إنش' مع شريط اللمس لمدة 16 ساعة، فيما دامت لمدة 12 ساعة في الاختبار الثاني، بينما تراوح عمر البطارية في نموذج '15 إنش' بين 8 ساعات و 18 ساعة.

واختبار المجلة يعتمد بشكل كبير على استخدام المتصفح، مما قد يعني أنّ المشكلة قد تكمن في المتصفح المستخدم عند إجراء التجربة، حيث أشارت المجلة إلى تقديم الحواسيب لعمر بطارية عالي عند إجراء الاختبار بواسطة متصفح 'جوجل كروم'.

والتقرير الذي أصدرته 'تقارير المستهلك'، يتماشى بشكل كبير مع العديد من الشكاوى الفردية التي قدمها مستهلكون حول عمر البطارية، في حين تصرّ شركة 'آبل' على عدم وجود أيّ شيء خاطئ فيما يخص عمر البطارية أو جودتها'.

التعليقات