روبوت فيلم "أفاتار" الشهير أصبح حقيقة!

استطاعت شركة "هانكوك ميراي تكنولوجي" الكورية، تطوير روبوت شبيه بالروبوت الذي ظهر في الفيلم الأميركي الشهير "أفاتار"، وهو الروبوت الذي استخدمه المحاربون في فيلم الخيال العلمي.

روبوت فيلم "أفاتار" الشهير أصبح حقيقة!

استطاعت شركة 'هانكوك ميراي تكنولوجي' الكورية، تطوير روبوت شبيه بالروبوت الذي ظهر في الفيلم الأميركي الشهير 'أفاتار'، وهو الروبوت الذي استخدمه المحاربون في فيلم الخيال العلمي.

والروبوت الذي يستطيع المشي والمسمى 'ميثود 1'، يبلغ طوله نحو 4 أمتار، ويزن حوالي 1.5 طنًّا، بحيث يتحرك وفقًا لحركة الشخص الذي يجلس بداخله.

وفي بيان للشركة، قالت رئيس مجلس إدارة الشركة 'يانغ جين هو'، إنّ روبوتنا هو أوّل روبوت ذو قدمين في العالم، وبني للعمل في المناطق بالغة الخطورة، بحيث لا يمكن للبشر الذهاب إلى هناك بدون حماية'.

وقال مصمم الروبوت، فتيالي بولجاروف، والذي كان قد عمل سابقًا في سلسلة من الأفلام السينمائية مثل 'ترانفورمرز' و 'ترميناتور'، قال عبر صفحته على فيسبوك، 'يمكن تطبيق كل شيء تعلمناه على هذا الروبوت لحل مشكلات العالم الحقيقي'.

وأضاف يانغ الذي يحلم منذ أن كان طفلًا ببناء روبوته الخاص، إلى أنّه استثمر ما يعادل 200 مليون دولار أميركي في المشروع منذ عام 2014، 'لجلب الحياة إلى ما كان يبدو ممكنًا فقط في الأفلام والرسوم المتحركة'.

وبعد الإعلان عن الروبوت، فإنه لا يزال من غير الواضح كيف ستكون استخداماته، حيث ينظر إليه على أنّه اختبار لتقنيات مختلفة، من املمكن أن تسمح للمبدعين لاحقًا ببناء أنواع وأحجام مختلفة منه في المستقبل'.

وقالت الشركة في بيان لها، إنّها تلقت طلبات عدد من الصناعات، بما في ذلك التصنيع والبناء والترفيه، معلنة أنّ الروبوت لا يزال يحتاج إلى الكثير من العمل والتطوير.

وأضافت الشركة أنّ الروبوت سيكون جاهزًا للبيع بحلول نهاية عام 2018، وبسعر 8.3 مليون دولار أميركي.

التعليقات