بعد فضيحة "فولكس فاجن"... سيارات "مرسيدس" تحترق

من بين المليون سيارة التي سيجري استدعاؤها، 307 آلاف و629 سيارة في الولايات المتحدة، بما يقل بمقدار 40 ألف وحدة عن العدد الذي أخطرت "مرسيدس بنز" الجهات التنظيمية به.

بعد فضيحة "فولكس فاجن"... سيارات "مرسيدس" تحترق

(رويترز)

قالت شركة 'دايملر' الألمانية، إنها ستستدعي مليون سيارة من أحدث طرز 'مرسيدس بنز' من أنحاء العالم، بسبب خطر احتراقها بعدما جرى الإبلاغ عن 51 حادثة حريق.

وقالت الشركة إنها لم تتلق أي بلاغات عن أي حالات وفاة أو إصابات فيما يتعلق بالسيارات التي ستشرع في استدعائها من السوق الأميركية، في تموز/يوليو عندما تتوافر قطع غيار.

ومن بين المليون سيارة التي سيجري استدعاؤها، 307 آلاف و629 سيارة في الولايات المتحدة، بما يقل بمقدار 40 ألف وحدة عن العدد الذي أخطرت 'مرسيدس بنز' الجهات التنظيمية به.

ولم تتوافر لدى الشركة على الفور بيانات تفصيلية حول الأماكن التي سيجري استدعاء السيارات فيها خارج الولايات المتحدة إحدى أكبر أسواق 'مرسيدس بنز' إلى جانب الصين وألمانيا.

وقال متحدث باسم 'مرسيدس بنز'، إنه جرى تسجيل 30 حادثة احتراق في السوق الأميركية من بين 51 حادثة. وتشمل عملية الاستدعاء طرزا حديثة بعضها إنتاج 2017.

وقالت 'مرسيدس بنز' و'دايملر'، إن إخطار الزبائن في الولايات المتحدة سيبدأ أواخر آذار/مارس، من دون الكشف عن موعد إخطار المالكين في الأسواق الأخرى.

التعليقات