إدوارد سنودن: هكذا يتجسسون عليكم من خلال التلفاز!

قال المتعاقد السابق مع وكالة الأمن القومي الأميركي، إدوارد سنودن، إنّ الطرق التي تلجأ إليها وكالة المخابرات المركزية الأميركيّة، للتنصت على المستخدمين، تبدأ في اللحظة التي يطلب فيها المستخدم من شركة "أمازون" شراء تلفاز على سبيل المثال، حي

إدوارد سنودن: هكذا يتجسسون عليكم من خلال التلفاز!

قال المتعاقد السابق مع وكالة الأمن القومي الأميركي، إدوارد سنودن، إنّ الطرق التي تلجأ إليها وكالة المخابرات المركزية الأميركيّة، للتنصت على المستخدمين، تبدأ في اللحظة التي يطلب فيها المستخدم من شركة "أمازون" شراء تلفاز على سبيل المثال، حيث أوضح أنّ الأمر يتمّ قبل وصول الجهاز إلى منزل المستخدم.

وشرح سنودن طرق اختراق أجهزة التلفزيون من قبل وكالة المخابرات المركزيّة، في مقابلة أجراها، أمس الثلاثاء، على الهواء مباشرة، في مدينة أوستن، في ولاية تكساس الأميركيّة. وأضاف أنّ الاختراقات، لا تعود إلى وجود أخطاء أو ثغرات.

وكان موقع "ويكيليكس"، قد نشر معلومات خلال الأسبوع الفائت، مفادها أنّ وكالة الاستخبارات المركزيّة، تستطيع اختراق الأجهزة الإلكترونيّة، وخاصة أجهزة تلفاز سامسونج، كما تستطيع التنصت على المايكروفونات.

وتابع سنودن، "يتحدث الأشخاص حول أنّ وكالة الاستخبارات المركزية، لن تقتحم منازلنا، وهذا صحيح، حيث أنّ الوكالة لا تذهب إلى منزل المستهلك، بل تنتظر شحن تلك الأجهزة إلى المنزل، أو طلبها من خلال "أمازون" أو أيّ طريقة أخرى".

وأضاف "تذهب الوكالة خلف تلك الأجهزة، وتستعمل تقنيات مختلفة مثل مجفف الشعر، لإمكانية فتح اللصاقات المغلقة لصناديق تلك الأجهزة، ومن ثم وضع قطع في داخل الأجهزة، وإعادة إغلاق الصندوق بشكل جيد، وشحن الجهاز للمستهلك، بحيث تصبح أجهزة الحاسب والراوتر والتلفاز مخترقة، وتحدث عمليات الاختراق هذه بشكل روتيني".

يُذكر أنّ هناك أكثر من مليون شخص، طالبوا الرئيس الأميركي السابق، باراك أوباما، بالعفو عن سنودن، وذلك عبر توقيعهم على عريضة تحمل عنوان "باردون سنودن"، والتي تهدف إلى إلغاء التهم الموجهة إلى سنودن.

التعليقات