دليلك الشامل عن النسخة المدفوعة من Chat GPT

بعد شهرة وشعبية Chat GPT السريعة والواسعة، لاحظ بعض المستخدمين أن الدخول إلى البرنامج أخذ يصبح صعبا عندما يكتظ الموقع بعدد كبير من المستخدمين. لهذا نرى أن الكثير من المستخدمين معتادين على عبارة

دليلك الشامل عن النسخة المدفوعة من Chat GPT

(توضيحية)

ما هو Chat GPT Plus؟

بعد حوالي شهرين من الاستخدام المجاني غير المحدود لـChat GPT، أعلنت شركة (OpenAI)، مؤخرا، أنها تخطط لكسب الأموال من برنامج حوارها المعتمد على الذكاء الاصطناعي Chat GPT على الأقل جزئيا.

وفقا لخطة (OpenAI) هذه سيظل بإمكان المستخدمين استخدام البرنامج بشكل مجاني، ولكن المشتركين بنسخة Chat GPT Plus سيحظون بأولوية الولوج إلى البرنامج في أوقات الازدحام بالإضافة إلى مجموعة من الخصائص الجديدة.

بدأت الشركة الأم بالتخطيط لنمط مناسب للاشتراك في Chat GPT منذ فترة، وقد صرح المدير التنفيذي لشركة (OpenAI) عن هذه الفكرة المبدئية في كانون الأول/ ديسمبر من عام 2022 واصفا تكاليف التشغيل بأنها "مبكية"، وقد فتحت (OpenAI) لائحة انتظار للتحديث التجريبي هذا بعد ذلك.

وسيتم دعوة المستخدمين الموجودين في الولايات المتحدة الأميركية على لائحة الإنتظار للاشتراك بـChat GPT Plus في الأسابيع القليلة اللاحقة ليتختبروا خصائص النسخة المدفوعة من Chat GPT.

خصائص Chat GPT Plus

دخول البرنامج في أوقات الازدحام والذروة لمستخدمي Chat GPT Plus

بعد شهرة وشعبية Chat GPT السريعة والواسعة، لاحظ بعض المستخدمين أن الدخول إلى البرنامج أخذ يصبح صعبا عندما يكتظ الموقع بعدد كبير من المستخدمين. لهذا نرى أن الكثير من المستخدمين معتادين على عبارة Chat GPT وصل إلى أقصى استيعابه حاليا على صفحة الانتظار للتمكن من ولوج البرنامج.

أما المشتركون بالنسخة المدفوعة من Chat GPT فسيكون لهم أولوية الدخول بشكل عام إلى البرنامج حتى في لحظات ذروة الازدحام وفق تصريحات شركة (OpenAI).

Chat GPT Plus يقدم ردودا أسرع من النسخة المجانية

عادة ما يقوم Chat GPT بإعطاء ردودٍ وأجوبة خلال دقائق أو ثواني في بعض الأحيان عند توجيه أسئلة سهلة إليه. أما Chat GPT Plus فيعد بوقت استجابة أقل من ذلك أيضا وخصوصا أن المستخدمين يواجهون في بعض الأحيان تأخيرا طويلا عند توجيه الأسئلة الصعبة أو الطويلة للبرنامج.

من غير المؤكد بعد مدى قوة وجدارة النسخة المدفوعة من البرنامج التي تدعى Chat GPT Plus، إلا أن الشركة تتوجه للمستخدمين ذوي الوقت الضيق والذين يعتمدون على Chat GPT في أعمالهم.

أولوية تجريب الخصائص الجديدة في Chat GPT Plus

تعِد النسخة المدفوعة Chat GPT Plus المشتركين بأولوية تجريب الخصائص الجديدة والتحسينات على البرنامج. من غير الواضح في هذه الأثناء ما هي هذه الخصائص بالضبط إلا أن (Open AI) عملت خلال الفترة الماضية على تحسينات بسيطة في برمجياتها.

معلومات مهمة عن Chat GPT Plus النسخة المدفوعة

ما ثمن الاشتراك بـ Chat GPT Plus؟

وفق أحد منشورات الشركة الأم لـChat GPT Plus شركة (Open AI)، فإن الاشتراك الشهري في هذا البرنامج سيكون متاحا مقابل 20 دولارا أميركيا.

هل يقوم Chat GPT Plus بالبحث على الإنترنت؟

وفق بعض التقارير الخاصة بـChat GPT Plus فإن شركة "مايكروسوفت" تعمل على دمج برنامج Chat GPT Plus مع (Bing). مما يعني أن الشركة تأمل أن تجعل محرك البحث الخاص بها منافسا قويا لـ"جوجل".

هل يمكن الاشتراك بـChat GPT Plus من أي مكان في العالم؟

من غير الممكن في الوقت الحالي للمستخدمين خارج الولايات المتحدة الأميركية أن يشتركوا بـChat GPT Plus إلا أن بلدانا أخرى ستنضم إليها في المستقبل.

من أول المستخدمين الذين يستطيعون تجربة Chat GPT Plus؟

كما ذكرنا سابقا فإن هناك لائحة انتظار للمستخدمين الذين سيتمكنون من تجريب Chat GPT Plus قبل غيرهم.

هل أصبح Chat GPT غير متاحا للمستخدمين بشكل مجاني؟

يمكن القول إن Chat GPT أي النسخة المجانية منه قد أصبحت من ثوابت الإنترنت وخصوصا أن الشركة المصنعة له (Open AI) قد صرحت سابقا أنها سعيدة جدا بمستخدمي النسخة المجانية وتحبهم ولن تحرمهم من دخول Chat GPT. وقد أضافت الشركة في أحد منشوراتها أن تقديم نسخة مدفوعة من برنامجها الذي لاقى نجاحا كبيرا بين الناس يمكنها من الحفاظ على النسخة المجانية منه.

هل يمكن استخدام Chat GPT Plus على الهاتف الذكي؟

ليس هناك تطبيق خاص بـChat GPT Plus في الوقت الراهن ولكن (Open AI) تنوي في المستقبل إطلاق تطبيق خاص ببرنامجها الناجح هذا للهواتف الذكية.

هل يمكنني استخدام Chat GPT Plus على هواتف آبل؟

إن شركة (Open AI) تنوي أيضا إطلاق نسخة خاصة من Chat GPT Plus للهواتف التي تعمل بنظام iOS وخصوصا أن مستخدمي هواتف آبل قد يشكلون نموا كبيرا في مستخدمي برمجياتها.

هل يمكن جني المال من Chat GPT؟

قام بعض المستخدمين بسؤال Chat GPT شخصيا عن طريقة اكتساب المال منه، وقد جاءت إجابة البرنامج كالتالي:

  1. تطوير تطبيقات المحادثة عبر الذكاء الاصطناعي باستخدام نموذج Chat GPT وبيعها للشركات والأفراد بهدف استخدامها لخدمة الزبائن أو كمساعدات افتراضية.
  2. تقديم خدمات المشورة والتطوير لمساعدة الآخرين على دمج نموذج Chat GPT في مشاريعهم الخاصة ومنتجاتهم.
  3. إنشاء وبيع معلومات التدريب لتطوير أداء نموذج Chat GPT في مهمات محددة وفي بعض المجالات المعينة.
  4. استخدام Chat GPT لخلق محتوى متميز وجذاب على مواقع التواصل الاجتماعي أو "يوتيوب" وغير ذلك من مواقع والاستفادة ماليا من هذا المحتوى عبر الإعلانات أو المنشورات التي لها راعي.
  5. استخدام Chat GPT لتطوير التجارة الرقمية أو إستراتيجيات الاستثمار وتحقيق الربح المالي عبر تقديم المشورة أو التجارة والتدريب.
  6. إنشاء خدمات تعتمد على الاشتراك من قبل المستخدمين حيث يدفع المستخدمون مبالغ مالية لقاء الدخول إلى برنامج الحوار المعتمد على الذكاء الصناعي الذي تم تطويره باستخدام Chat GPT بهدف تقديم خدمات العملاء أو المساعدة الافتراضية أو غير ذلك من مهام متنوعة علما أن اختصاص المستخدم قد يكون عاملا إيجابيا في تحديد نوع هذه المهام.
  7. تقديم نماذج لغوية كخدمات (Language Model as a Service) حيث تدفع الشركات لقاء استخدام نموذج Chat GPT الخاص بك لمهام محددة مثل الترجمة والتلخيص وغير ذلك من مهام.

التعليقات