29/12/2014 - 23:08

تشخيص إصابة بفيروس إيبولا في بريطانيا

أعلنت الحكومة الأسكتلندية أن أحد العاملين مع الفرق الطبية في سيراليون وضع في غرفة معزولة في مستشفى في غلاسكو بعد تشخيص إصابته بفيروس إيبولا اليوم

تشخيص إصابة بفيروس إيبولا في بريطانيا

أعلنت الحكومة الأسكتلندية أن أحد العاملين مع الفرق الطبية في سيراليون وضع في غرفة معزولة في مستشفى في غلاسكو بعد تشخيص إصابته بفيروس إيبولا اليوم.

وقالت الحكومة في بيان "تم تشخيص إصابته بايبولا والتأكد منها في غلاسكو" مضيفة أن "المريض عزل ويتلقى العناية المطلوبة" في قسم الحميات في مستشفى "غارتنافل".

وأضافت الحكومة الأسكتلندية أن "المريض كان يعمل مع الفريق الطبي الذي ساعد في مكافحة الوباء في غرب أفريقيا. وقد عاد إلى أسكتلندا في ساعة متاخرة من مساء أمس من سيراليون عبر الدار البيضاء ومطار هيثرو في لندن".

ونقل المريض الى المستشفى صباح اليوم، الاثنين، بعد أن شعر بتوعك ووضع في العزل منذ ساعات الصباح.

وأفادت السلطات أن تشخيص الإصابة يشير إلى "مستوى مبكر جدا من المرض" ما يعني أن احتمال انتقال العدوى إلى شخص "يعتبر ضعيفا جدا".

وأضاف البيان أن المريض سينقل "متى أصبح الأمر ممكنا" إلى لندن لعلاجه في وحدة متخصصة في مستشفى رويال فري.

وكان المتطوع البريطاني ويليام بولي قد أخضع في الخريف الماضي للعلاج في هذا المستشفى بعد إصابته أيضا بالفيروس في سيراليون.

وشفي بولي من المرض بعد قضاء عشرة أيام في المستشفى.

وأفادت آخر حصيلة نشرتها منظمة الصحة العالمية أن عدد الذين توفوا بالحمى النزفية التي يسببها إيبولا في البلدان الأكثر إصابة في غرب أفريقيا ارتفع إلى 7842 من أصل 20 ألفا و81 شخصا أصيبوا بالفيروس.

التعليقات