06/11/2015 - 09:39

تفشي بكتيريا ناجمة عن أطعمة في شركة " تشيبوتل"

ارتفع عدد حالات الإصابة المؤكدة بالتسمم الغذائي المرتبط بمطاعم شركة "تشيبوتلي مكسيكان جريل" بالبكتريا المعوية "إي كولاي" في ولايتي أوريجون وواشنطن الأمريكيتين إلى 40 شخصا أمس الخميس، فيما يبذل مسؤولو الصحة جهودا حثيثة للتعرف على مصدر التل

تفشي بكتيريا ناجمة عن أطعمة في شركة

ارتفع عدد حالات الإصابة المؤكدة بالتسمم الغذائي المرتبط بمطاعم شركة "تشيبوتلي مكسيكان جريل" بالبكتريا المعوية "إي كولاي" في ولايتي أوريجون وواشنطن الأمريكيتين إلى 40 شخصا أمس الخميس، فيما يبذل مسؤولو الصحة جهودا حثيثة للتعرف على مصدر التلوث.

وزاد عدد الإصابات في أوريجون إلى 12 من عشرة يوم الإربعاء الماضي.

أما ولاية واشنطن فقد تراجع عدد الإصابات فيها إلى 28، بعد أن استبعدت فحوصات إضافية حالة واحدة كان يشتبه بأنها مرتبطة بهذا التفشي.

وارتبطت ثمانية مطاعم للشركة في سياتل وبورتلاند بالتفشي فيما أغلقت جميع فروع الشركة بهاتين المدينتين أبوابها في 31 من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، وشرعت الشركة في عمليات تطهير وتنظيف مكثفة في مطاعمها المغلقة بصفة مؤقتة مع تغيير جميع الإمدادات الغذائية بها بالكامل.

وتقوم الشركة أيضا باختبارات على ما تقدمه من أغذية في مطاعمها بولايتي واشنطن وأوريجون وفي مراكز التوزيع. كما تعاقدت مع شركتين استشاريتين في مجال سلامة الغذاء لتقييم الوضع والنهوض بمعايير السلامة الغذائية.

وتقول إدارة الصحة في أوريجون، إن ثلاث حالات إصابة بالبكتريا المعوية "إي كولاي" ضمن مجموعة كبيرة من البكتريا التي تعيش في أمعاء الإنسان دون أن تسبب له أي مشاكل، بل إنها تساهم في تخليق فيتامين "ب"، لكن بعض السلالات يمكن أن تسبب أعراضا خطيرة، منها ما يهدد الحياة وتنجم عن تناول أطعمة ملوثة.

التعليقات