اكتشاف نجم ربما يدل على وجود حضارات فضائية

اكتشف علماء من مجموعة ملاحقوا الكواكب، نجما بعيدا بنمط وميض غير اعتيادي، ويجري البحث في المعلومات التي يوفرها تليسكوب كليبر التابع لناسا، عن إشارات لحضارة كائنات فضائية

اكتشاف نجم ربما يدل على وجود حضارات فضائية

اكتشف علماء من مجموعة "ملاحقوا الكواكب"، نجما بعيدا بنمط وميض غير اعتيادي، ويجري البحث في المعلومات التي يوفرها تليسكوب "كليبر" التابع لناسا، عن إشارات لحضارة كائنات فضائية.

ويدرس العلماء وثائق لما يقارب 150 ألف نجم خارج المجموعة الشمسية، حيث يبحثون عادة عن كواكب جديدة، لكنهم عثروا على نجم بعيد ومختلف وغريب عن النجوم التي رأوها سابقا.

فبين كوكبة سيغناس ولايرا، أعلى درب التبانة، يُظهر نجم يدعى "كي. آي. سي" وميضا غريبا، إذ يكون وميضه خافتا بشدة كل بضع سنوات، ثم يصبح شديد السطوع.

ولم يعرف العلماء بعد ما الذي يدفع النجم لتغيير وميضه، قد يكون ذلك ظاهرة طبيعية، لكن بعضهم يشير إلى أن النمط الغريب قد يكون نتيجة لنشاطات كائنات فضائية تعيش هناك، وقد يكون إشارة إلى أجسام فضائية ضخمة.

اقرأ أيضًا| اكتشاف ثدييات محفوظة منذ عهد الديناصورات

وأكد العلماء أن المعلومات دقيقة، ولا تعود إلى خطأ في التلسكوب. وتبحث مجموعة "سيتي"، التي ترمز إلى استخبارات البحث عن كائنات فضائية، في القضية الآن. وطالبت بمزيد من التلسكوبات لدراسة المنطقة ومسحها للعثور على موجات لترددات الراديو.

ويستكشف العلماء الآن عددا من الظواهر الطبيعية التي قد تفسر سلوك النجم الغريب، لكنهم لم يستبعدوا احتمال وجود نشاطات لكائنات فضائية.

التعليقات