بعد انقراضه.. العثور على ضفدع الشجر!

توثيق وجود ضفدع الشجر النادر، في شمال شرق الهند، للمرة الأولى منذ القرن التاسع عشر.

بعد انقراضه.. العثور على ضفدع الشجر!

ذكر علماء، اليوم الخميس، أنه جرى توثيق وجود ضفدع الشجر النادر، في شمال شرق الهند، للمرة الأولى منذ القرن التاسع عشر.

ولدى الضفدع المصنف حاليا 'فرانكي ألاس جردوني'، طريقة نادرة في إطعام صغارها، حيث تقوم الأنثى بوضع البيض غير المخصب إلى جانب الشراغف لتأكلها عندما تفقس.

وقال عالم الأحياء، سي دي بيجو، من جامعة 'دلهي'، اليوم الخميس، إنه بعد رؤية الضفدع أول مرة عام 1870، من قبل أحد علماء الطبيعة البريطانيين ساد الاعتقاد بأنه منقرض.

وخلال أحد الحملات في عام 2007 إلى أدغال ولاية ميجالايا، شمال شرق الهند، اكتشف فريق بقيادة بيجو، ما بدا أنه الحيوان البرمائي المفقود منذ فترة طويلة.

وقال بيجو، 'لقد كنا في المساء عندما سمع فريقنا نداءات مرتفعة وغير معتادة من الأشجار في الغابة'. وأضاف، 'عندما ذهبنا للموقع في الصباح التالي وجدنا الضفادع تتناسل داخل ثقوب الأشجار المملوءة بمياه الأمطار'.

وتابع، أن دورية 'بابليك ليبراري أوف ساينس' (بلوس وان)، نشرت الدراسة الخاصة باكتشاف الفريق للضفادع، أمس الأربعاء، بعد سنوات من تحقق متأن، بما في ذلك تحليل الحمض النووي.

وحتى عام 2007، كان الموثق من هذا النوع ضفدعين، تم الإمساك بهما في غابات 'دارجيلينج' في 1870، من قبل عالم الطبيعة البريطاني،تي سي جوردون، وهما محفوظان في متحف التاريخ الطبيعي في لندن.

 

اقرأ أيضًا| 'الكوكب إكس' التاسع في المجموعة الشمسية

 

التعليقات