بالصور: سفينة "جونو" تصل المشتري بعد 5 أعوام

من المقرر أن تنطلق السفينة جونو، الساعة 3:18 دقيقة بتوقيت جرينتش، غدا الثلاثاء، في مناورة لمدة 35 دقيقة، لتأخذ موقعها على المدار حول أكبر كوكب في المجموعة الشمسية، في الوقت الذي يراقب فيه الباحثون المهمة في مختبر الدفع النفاث التابع لوك

بالصور: سفينة "جونو" تصل المشتري بعد 5 أعوام

من المقرر أن تصل سفينة فضائية أميركية كوكب المشتر اليوم، الإثنين، بعد رحلة دامت خمسة أعوام، في مهمة لتوفير معلومات حول كيفية تكون المجموعة الشمسية.

ومن المقرر أن تنطلق السفينة 'جونو'، الساعة 3:18 دقيقة بتوقيت جرينتش، غدا الثلاثاء، في مناورة لمدة 35 دقيقة، لتأخذ موقعها على المدار حول أكبر كوكب في المجموعة الشمسية، في الوقت الذي يراقب فيه الباحثون المهمة في مختبر الدفع النفاث التابع لوكالة الفضاء الأمريكية 'ناسا'.

وسوف ينتظر الباحثون نتائج المناورة، حيث سوف يتلقون إشارة لاسلكية مدتها ثلاث ثواني في حال نجاح المهمة.

ومن المقرر أن تدور السفينة الفضائية حول الكوكب 37 مرة على مدار الـ20 شهرا المقبلة، حيث سوف تكون أقرب للكوكب من أي سفينة أخرى قبل ذلك.

ويعتقد أن كوكب المشتري هو أول كوكب تكون في المجموعة الشمسية، ومن المرجح أنه استوعب الكثير من العناصر والغازات المتبقية من تكون الشمس. ويأمل الباحثون أن توفر المهمة فرصة لمعرفة كيفية تكون المجموعة الشمسية.

اقرأ/ي أيضًا| الاقتراب من حل لغز 'الشفق المتوهج' لكوكب المشتري!

وأرسلت آخر سفينة فضائية لكوكب المشتري منذ أكثر من عقدين. وهذه السفينة الفضائية، كانت السفينة الوحيدة التي تدور فعلا حول الكوكب، وتسعى سفينة 'جونو' للتوصل لإجابات للأسئلة التي لم تجب عليها المهمة السابقة.

التعليقات