معهد الأبحاث التطبيقية في جمعية الجليل يعقد مؤتمره العلمي السنوي

عقدت "جمعية الجليل" الجمعية العربية القطرية للبحوث، اليوم الخميس مؤتمرها العلمي السنوي، ضمن معهد الأبحاث التطبيقية التابع لها.

معهد الأبحاث التطبيقية في جمعية الجليل يعقد مؤتمره العلمي السنوي

مشاركون في المؤتمر عبر "زووم"

عقدت "جمعية الجليل" الجمعية العربية القطرية للبحوث، اليوم الخميس مؤتمرها العلمي السنوي، ضمن معهد الأبحاث التطبيقية التابع لها.

وتمّ عقد المؤتمر عبر تطبيق "زووم" وذلك نظرًا للأوضاع الراهنة بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19)، والتزامًا بتعليمات وزارة الصحة.

وشمل المؤتمر أربع جلسات، الأولى متعلقة بأبحاث حول التثقيف العلمي والثانية شملت أبحاثا علمية للنقاش، أما الثالثة فتعلقت باستخراج مواد ذات قيمة من النفايات فيما تخصصت الجلسة الأخيرة بأبحاث متعلقة بالصحة الجماهرية في المجتمع العربي.

مشاركون في المؤتمر عبر "زووم"

وشارك في المؤتمر العديد من الباحثين، ومندوبون عن جامعات مختلفة في البلاد، بالإضافة إلى عدد كبير من معلمي المدارس الثانوية، من المجتمع العربي والوسط اليهودي، وكذلك شارك ممثلون عن وزارات متعددة ومراكز أبحاث تطبيقية في البلاد.

وارتكزت عروض الأبحاث على نتائج أبحاث أجريت بإشراف طاقم العلماء والباحثين في معهد البحوث في جمعية الجليل.

وقالت الجمعية في بيانها إن المؤتمر "تبنى دورا رياديا يعتمد على عرض دفعة جديدة من الأبحاث، ووسائل تنفيذها وطرق تطبيقها إلى جمهور المعلمين بالذات. يتم بعد المؤتمر تداول هذه الأبحاث بين طواقم المعلمين لاستنباط الوسائل، طرق التنفيذ وكيفية التطبيق الملائمة للاستعمال المدرسي".

وأبدى المشاركون إعجابهم بمحتوى وفحوى العروض وما أبدته من آفاق جديدة يمكن استخدامها في خدمة الطلاب.

التعليقات