مخيم الشرق للأفلام.. تدريب ومسابقة

يعقد منتدى الشرق الشبابي 'مخيم الشرق للأفلام'، بالتعاون مع مركز الجزيرة للتدريب والتطوير، في الفترة بين 9 - 12 فبراير 2017 في مدينة بولو في تركيا.

المخيم سيكون فرصة تدريبية على الكتابة الإبداعيّة للأفلام، والمنافسة بين الفرق على كتابة أفضل سيناريو فيلم، إضافة إلى ورشات مكثفة وجلسات مناقشة أفلام باستضافة أسماء سينمائية لامعة لمدة 4 أيام متواصلة في بيئة مغلقة للتأمل والتفكير والتدريب.

الفعالية ستكون مخصصة لمن لديهم تجربة في الأفلام في أي من الأنواع سواء السينمائية أو الوثائقية أو غير ذلك، من كتاب ومنتجين ومخرجين ومصورين وفنيين، كل من لديه حسّ وتجربة في عالم الأفلام مرحب به.

سيكون المخيم فرصة للتدريب على 'حرفة الكتابة' وتطوير مهارات المشاركين في الكتابة لأنواع الأفلام المتعددة. سنقوم بالكتابة لسيناريوهات أفلام مختلفة، وخلق شخصيات والتعبير عنها، وصناعة حوار متماسك وروايات وحبكات متميزة.
 
سيعمل المشاركون في فرق مختلفة، في حالة من التنافس الشريف لإنتاج أفضل سيناريو فيلم، وسيحصل الفريق الفائز على جائزة قدرها 5,000 دولار أمريكي، يُستخدم هذا المبلغ لإنتاج الفيلم الفائز.

كما سنعقد في المخيم بالتعاون مع مركز الجزيرة للتدريب والتطوير، دورة في التصوير والإخراج والمونتاج باستخدام الموبايل، وسيحصل المشاركون على شهادات معتمدة من المركز.
 
إضافة إلى ما سبق، سيخصص مساحة في المخيم لمشاهدة أفلام ومناقشتها مع مخرجيها.

آخر موعد للتسجيل: 22/ 1/ 2017.

للتسجيل ومزيد من التفاصيل اضغط/ي هنا.