منحة "تحدٍّ CGTRADER للكتابة الإبداعيّة"

حياتنا في الفضاء

 

ما المنحة السنويّة "CGTrader"؟

"CGTrader" هو أكبر سوق نموذج ثلاثيّ الأبعاد، مدعوم من قِبَل مجتمع مصمّم لأكثر من 1.2 مليون عضو، تأسّس بهدف ضمان ظروف السوق العادلة لمصمّمي 3D. في كلّ عام، تتحدّى "CGTrader" الطلّاب للتنقيب في مجال التكنولوجيا؛ من خلال كتابة مقال عن كيفيّة تأثير التقنيّات المبتكرة في حياتنا.

 

عن الجهة المانحة:

""CGTrader هي أكبر منصّة ثلاثيّة الأبعاد لرسومات الكمبيوتر، والواقع الافتراضيّ/ المعزّز، والألعاب، مدعومًا بمجتمع مصمّم محترف قويّ. تُتيح "CGTrader" لمصمّمي 3D الموهوبين الفرصة لعرض أعمالهم، والحصول على تعليقات قيّمة من المجتمع، والتعلّم من أقرانهم، والتفاعل في بيئة صديقة للمصمّمين. تشجّع هذه المنحة الطلّاب على التفكير في كيفيّة تغيّر الحياة، عندما يقتصر الناس على انعدام الوزن في الأماكن المحدودة. ما الأجهزة الّتي سيستخدمونها؟ كيف ستتغيّر عقولهم ولغتهم، عندما تصبح المفاهيم المسلَّم بها مثل "أعلى" و"أسفل"، أو "يوم" و"ليلة"، غير بديهيّة؟ كيف ستبدو بيئتهم؟ وكيف سيشعرون بها ويعملون بها؟ هل ستعود الهياكل الاجتماعيّة إلى هياكل أسلافنا، عندما يبدأ الناس في العيش مجموعات أصغر، مرّة أخرى؟

 

كيفيّة التقديم:

كتابة مقالة أصليّة وتقديمها، عن موضوع "حياتنا في مركبة فضائيّة: مستقبل البشريّة".

لقد غيّرت التكنولوجيا كثيرًا الطريقة الّتي نرى بها مستقبلنا. إنّ لدى كبرى شركات تكنولوجيا الفضاء أفكارًا مختلفة، عن كيفيّة استكشاف البشريّة للفضاء، إنّنا نواجه مستقبلًا حيث الآلاف، وفي نهاية المطاف، قد يعيش ملايين البشر في سفن الفضاء، سواء في المدار حول الأرض أو في طريقهم إلى كواكب أخرى، أو في المحطّات الفضائيّة، دون أن يهبطوا على أرض صلبة في حياتهم. هذا المستقبل يستثير خيال الجميع في الأوساط الأكاديميّة: من علماء "الأنثروبولوجيا"، إلى علماء الفيزياء وعلماء الأحياء، والمصمّمين والمهندسين. ينفَّذ العديد من التجارب على مستوى العالم؛ لمعرفة كيف يمكننا التكيّف مع هذا المستقبل؛ ومع ذلك فثمّة الكثير من الأشياء المتبقّية للخيال.

 

المتطلّبات اللازمة للتقدّم للمنحة :

1. اكتب مقالة عن "حياتنا في مركبة فضائيّة: مستقبل البشريّة".

2. يجب أن يتراوح المقال بين 500 و1000 كلمة.

3. يكون تقديم المقال عبر النموذج على الإنترنت.

 

آخر موعد للتقديم:

14 ديسمبر/ كانون الأوّل 2018.

 

للتقديم؛ اضغطوا هنا.