08/08/2015 - 16:34

دوما تشيّع جثمان الشهيد سعد دوابشة ومواجهات مع الاحتلال

شيّع أكثر من عشرة آلاف فلسطيني اليوم، جثمان الشهيد سعد دوابشة إلى مثواه الأخير في مقبرة قرية دوما جنوبيّ نابلس، وسط هتافات مندّدة بالعملية الإرهابية التي نفّذها إرهابيون يهود واستهدفت منزل عائلة دوابشة بزجاجة حارقة...

دوما تشيّع جثمان الشهيد سعد دوابشة ومواجهات مع الاحتلال

صورة من الجنازة (أ ف ب)

اندلعت مواجهات عنيفة بين قوّات الاحتلال الإسرائيلي وأهالي قرية دوما جنوبيّ نابلس عقب تشيّع جثمان الشهيد سعد دوابشة الذي استشهد بعد أن أقدم إرهابيون يهود على إلقاء زجاجة حارقة على منزل العائلة في القرية ممّا أدّى إلى استشهاد الرضيع علي وواللده سعد دوابشة. 

وقالت مصادر طبيّة فلسطينية إن 10 أشخاص أصيبوا بالرصاص المعدنيّ المغلّف بالمطاط في المواجهات التي اندلعت بعد تشييع جثمان الشهيد. 

وشيّع أكثر من عشرة آلاف فلسطيني اليوم، جثمان الشهيد سعد دوابشة إلى مثواه الأخير في مقبرة قرية دوما جنوبيّ نابلس، وسط هتافات مندّدة بالعملية الإرهابية التي نفّذها إرهابيون يهود واستهدفت منزل عائلة دوابشة بزجاجة حارقة استشهد نتيجتها الطفل الرضيع علي دوابشة ووالده سعد الذي أعلن عن استشهاده صباح اليوم، وأصيب أبناء العائلة بجراح خطيرة، إذ لا يزالون في العناية المكثّفة بعد أن أصيبوا بجروح خطيرة.

وانطلقت الجنازة من مدخل قرية دوما إلى مقبرة القرية، رفع خلالها المشيّعون الأعلام الفلسطينية وهتفوا مندّدين بالعملية الإرهابية، ويتوقّع اندلاع اشتباكات قوّات الاحتلال الإسرائيلي التي أعلنت حالة تأهب منذ إعلان استشهاد الدوابشة الأب.

اقرأ أيضا |  الاحتلال يعلن حالة تأهب بعد استشهاد سعد دوابشة

يشار إلى أن دوابشة الوالد يبلغ من العمر 37 عاما، وكان قد نقل إلى وحدة العلاج المكثف في مستشفى سوروكا وهو يعاني من حروق شديدة وعميقة.

من جانبه، وصف عم الشهيد، يوسف الدوابشة في حديث خاص لعرب 48، جرائم الاحتلال بأنها 'ظالمة ومجحفة بحق الشعب الفلسطيني'، مشيرا إلى أن إن العائلة ستتوجه من 'سوروكا' إلى دوما لتشييع الجثمان.

 

والد الشهيد سعد دوابشة: 'عنا شباب، وبدل الشهيد بنقدم شهداء'..

Posted by ‎موقع عرب ٤٨‎ on Saturday, 8 August 2015

ودعا الدوابشة الشعب الفلسطيني إلى التكاتف ووحدة الصف، والوقوف وقفة رجل واحد في وجه الاحتلال الذي لا يزال مستمرا في ارتكاب الجرائم والمجازر بحق الشعب الفلسطيني.

 

#شاهد #فيديو ن جنازة الشهيد سعد دوابشة في بلدة #دوما بمدينة #نابلس قبل قليل.

Posted by ‎موقع عرب ٤٨‎ on Saturday, August 8, 2015

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي حالة من التأهب على طول شارع '60' في منطقة حوارة.

وبحسب التقارير الإسرائيلية فإن كتيبة الاحتلال 'أغودات ايوش' في حالة تأهب قصوى. وقبيل تشييع جثمان الشهيد، سعد، قام جيش الاحتلال بنشر المزيد من قواته على شارع '60'، حيث يتوقع أن تمر مسيرة التشييع من نابلس إلى دوما.

وجاء أن قوات الاحتلال ستبقى في المنطقة في محاولة لمواجهة احتجاجات الغضب المحتملة. وعلم أنه تم تشريح جثة الشهيد الدوابشة قبل تشييع جثمانه بهدف تقديم ملف تحقيق لمحكمة الجنايات الدولية.

اقرأ أيضا |  إرهاب المستوطنين: زجاجات حارقة على منزل ثان قرب دوما

 

التعليقات