6 شهداء ومصابون برصاص الاحتلال في الضفة الأحد

أفاد مدير مستشفى أريحا الحكومي، ناصر عناني، باستشهاد الشاب عبد الحليم أبو اسنينة الذي وصل إلى مستشفى أريحا، إثر إصابته برصاصتين في الصدر والبطن، خلال مواجهات عند الحاجز الشمالي للمدينة.

6 شهداء ومصابون برصاص الاحتلال في الضفة الأحد

من المواجهات في الضفة (Getty Images)

استُشهد 6 شبان، الأحد، وأُصيب آخرون بإصابات حرجة، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال مواجهات اندلعت في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة.

واستشهد 3 أشخاص عند حاجز قلنديا برصاص الاحتلال، فيما أُصيب 3 آخرون بإصابات حرجة برصاص الاحتلال في المواجهات ذاتها.

وقالت جمعية "الهلال الأحمر"، في بيان مقتضب، قبيل انتصاف ليل الأحد: "شهيد برصاص الاحتلال ببلدة بيتا جنوب نابلس، ليرتفع عدد الشهداء بالضفة اليوم (الأحد) إلى 6".

واستشهد شاب في الخليل، كما استشهد 3 برصاص الاحتلال في قلنديا، وقد نُقلوا إلى مستشفى في رام الله، حيث أُعلن عن استشهادهم، فيما استشهد رابع عند المدخل الشمالي لمدينة أريحا في وقت سابق من مساء الأحد؛ بالإضافة

وأفاد مدير مستشفى أريحا الحكومي، ناصر عناني، باستشهاد الشاب عبد الحليم أبو اسنينة الذي وصل إلى مستشفى أريحا، إثر إصابته برصاصتين في الصدر والبطن، خلال مواجهات عند الحاجز الشمالي للمدينة.

وذكرت وزارة الصحة في بيان، أن "الشهداء والجرحى الذين وصلوا إلى مجمع فلسطين الطبي من مخيم قلنديا، شهيدان و9 إصابات، بينها إصابة حرجة في الرأس"، وأضافت لاحقا: "ارتفاع عدد الشهداء الذين وصلوا إلى مجمع فلسطين الطبي برام الله إلى 3 شهداء".

وقالت إن "الشهداء الذين وصلوا إلى مجمع فلسطين الطبي برام الله من مخيم قلنديا، هم الشهيد محمد زياد عبد الجليل حميد (24 عاما)، والشهيد أمجد ماهر عليان خضير (36 عاما) والشهيد ثائر سامي علي كسبة (17 عاما)".

وقالت شرطة الاحتلال في بيان إنه "ورد بلاغ عن إطلاق نار باتجاه قوات الأمن العاملة على معبر قلنديا من اتجاه قلنديا قبل قليل".

وأضافت أن عناصرها "ردّوا بإطلاق النار بالقرب من مصدر إطلاق النار، وتم استدعاء قوات منطقة القدس و’حرس الحدود’، التي تتواجد في مكان الحدث". وتابعت: "نتيجة إطلاق النار، لم تقع إصابات في صفوف قواتنا".

وكانت قد اندلعت مواجهات مع الاحتلال في أريحا عند المدخلين الجنوبي قرب مخيم عقبة جبر، والشمالي قرب مخيم عين السلطان.

يأتي ذلك فيما تتواصل عملية "طوفان الأقصى" والاشتباكات بين المقاومين الفلسطينيين وقوات الاحتلال، لليوم الثاني على التوالي، في عدة مواقع ومستوطنات في "غلاف غزة" وجنوبي البلاد، وذلك مع تواصل القصف الإسرائيلي في قطاع غزة وإطلاق رشقات صاروخية نحو البلدات والمستوطنات الإسرائيلية.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع عدد الشهداء إلى 413 شخصا وإصابة 2300 آخرين، مشددة على أن من بين شهداء غزة "78 طفلا و41 سيدة، ونحو 2300 جريح". كما أفادت باستشهاد شخصين في كل من رام الله وأريحا والخليل، بالإضافة إلى استشهاد شخصين أحدهما طفل في كل من قلقيلية ونابلس.

وفي الجانب الإسرائيلي، أُعلن عن مقتل 700 شخص على الأقل، وإصابة أكثر من ألفين ومئتين آخرين من جراء عملية "طوفان الأقصى".

اقرأ/ي أيضًا | "طوفان الأقصى": 370 شهيدا و700 قتيل إسرائيليّ... عناصر من المقاومة لا يزالون في "غلاف غزة"

التعليقات