05/02/2008 - 07:40

شهيدان في جنوب قطاع غزة في مواجهات مع قوات إسرائيلية خاصة

قوات إسرائيلية تتوغل في منطقة الشوكة جنوب مدينة رفح، وتشتبك مع مقاومين فلسطينيين، وسقوط شهدين وإصابة آخرين * قوات الاحتلال لا تزال تعمل في المنطقة وتعتقل عددا من سكانها..

شهيدان في جنوب قطاع غزة في مواجهات مع قوات إسرائيلية خاصة
استشهد ناشطان من كتائب عز الدين القسام التابعة لحركة حماس برصاص القوات الاسرائلية الخاصة خلال عملية توغل نفذتها في منطقة الشوكة، جنوب مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وحسب شهود عيان فإن قوات إسرائيلية خاصة توغلت فجر اليوم، الثلاثاء، في منطقة الشوكة فاكتشفها مجموعة من المقاومين المرابطين في المنطقة، وخاضوا معها اشتباكات مسلحة أدت إلى استشهاد اثنين وإصابة آخرين.

وأعلنت المصادر الطبية أن الشهيدين هما محمود ابو طه، وبكر أبو رحال وهما من كتائب القسام، وقد وصلا الى المشفى مصابين بعدة أعيرة نارية في أنحاء متفرقة من الجسد، فيما وصفت إصابة الآخرين بأنها ما بين متوسطة وطفيفة.

وحسب الشهود فإن القوات الخاصة لا زالت تعمل في المنطقة، وتقوم بأعمال تفتيش في منازل المواطنين واعتقلت عددا منهم .

وتأتي عملية التوغل هذه في أعقاب عملية "ديمونا"، التي وقعت يوم أمس، الإثنين، وأدت إلى مقتل إسرائيلية وإصابة آخرين بجروح متفاوتة، وتبين لاحقا أن منفذي العملية هما من سكان قطاع غزة.

تجدر الإشارة إلى أن الشهيدين اللذين سقطا اليوم، ينضمان إلى خمسة شهداء سقطوا يوم أمس، إثنان منهم في الضفة الغربية، وثلاثة في قطاع غزة.

التعليقات