27/02/2008 - 20:10

الاحتلال يواصل عدوانه الدموي: 12 شهيدا، بينهم 3 أطفال، في قطاع غزة وشهيد في مدينة نابلس

استشهاد 3 أطفال وإصابة 17 آخرين بينهم 6 أطفال أحدهم في حالة موت سريري في غزة * 6 شهداء في خان يونس * شهيد في مخيم البريج * شهيدان في الشجاعية * شهيد من كتائب الأقصى في نابلس..

الاحتلال يواصل عدوانه الدموي: 12 شهيدا، بينهم 3 أطفال، في قطاع غزة وشهيد في مدينة نابلس
استشهد مواطنان وأصيب آخران في قصف مدفعي من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي لبيارة الريس، ومنطقة الجبل بحي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وقالت مصادر طبية فلسطينية إنه تم التعرف على هوية أحد الشهداء وهو حارس البيارة منور أبو منديل (27 عاما)، أما الثاني فهو مجهول الهوية، وقد وصل إلى مستشفى كمال عدوان أشلاء متقطعة .فيما جرى نقل جريحين إلى المستشفى بحالة فوق المتوسطة.

وكانت الطائرات الحربية الإسرائيلية شنت عصر اليوم، الأربعاء، غارتين منفصلتين على شرق مدينتي غزة وخان يونس.

وحسب شهود عيان فإن الغارة الأولى استهدفت مجموعة من رجال المقاومة الفلسطينية في منطقة الشعف، شرق مدينة غزة، دون أن تقع إصابات.

وأضاف الشهود أن الطائرة أطلقت صاروخين على الأقل تجاه المجموعة المقاومة، إلا أن المجموعة تمكنت من الفرار قبل سقوط لصاروخ ولم تقع إصابات.

وفي مدينة خان يونس قصفت طائرة استطلاع اسرائيلية بصاروخ واحد مجموعة من رجال المقاومة الفلسطينية شرق مدينة خان يونس دون أن تقع إصابات في صفوفهم.

هذا ويشهد قطاع غزة تحليقا مكثفا للطائرات الحربية الاسرائيلية على ارتفاعات منخفضة وسط خشية لدى المواطنين بشن مزيد من الغارات.
استشهد 5 فلسطينيين وأصيب عدد آخر في قصف إسرائيلي استهدف سيارة مدنية كانت تمر غرب مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وقال شهود عيان إن مروحية اسرائيلية أطلقت صاورخين تجاه سيارة من نوع "هونداي" تقل مجموعة من كتائب عز الدين القسام الذراع المسلح لحركة حماس، كانت تسير بالقرب من منطقة المواصى غربي خان يونس، ما ادى الى استشهاد واصابة من كان داخلها.

وبعد حوالى 15 دقيقة شنت الطائرات الاسرائيلية غارة اخرى تجاه سيارة اخرى بالقرب من المكان الاول ما ادى الى سقوط ثلاثة اصابات.

وقال الدكتور معاوية حسنين مدير عام الاسعاف والطوارئ في وزارة الصحة ان 5 شهداء سقطوا، فيما أصيب أربعة آخرون بجراح مختلفة في قصف طائرات الاحتلال الاسرائيلي في أوقات متفاوتة لسيارتين مدنيتين صباح اليوم.

وحسب حسنين فإن السيارة الأولى كانت تتواجد بالقرب من أحد المواقع العسكرية التابعة لإحدى الفصائل فيما كانت الأخرى تسير بالقرب من جامعة الأقصى في منطقة المحررات غرب خانيونس جنوب القطاع.
وفي وقت سابق من الليلة الماضية استشهد فلسطيني وأصيب اثنان آخران في غارة جوية اسرائيلية استهدفت مجموعة من المقاومين في مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وأعلنت سرايا القدس الجناح المسلح لحركة الجهاد الاسلامي استشهاد احد عناصرها وإصابة اثنين آخرين في ضربة جوية نفذتها طائرة استطلاع اسرائيلية هذه الليلة على موقع لمقاومين شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وقالت مصادر طبية فى مشفى شهداء الأقصي ان الشهيد هو زكي ابو زيد وقد وصل الى المشفى جثة هامدة.

وكانت مصادر طبية فلسطينية في مدينة خان يونس اعلنت في وقت سابق عن استشهاد مواطن فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وقالت المصادر إن المواطن وهو ( حسن أبو سبتة) البالغ من العمر 35 عاما استشهد جراء فتح قوات الاحتلال الاسرائيلي النار عليه بشكل مباشر، مشيرة الي أن ابو سبت يعمل مزارعا في الاراضي الفلسطينية القريبة من الشريط الحدودي شرق المدينة.استشهد أحد عناصر كتائب شهداء الأقصى، الجناح العسكري لحركة فتح، صباح اليوم الأربعاء في مدينة نابلس، وذلك في اشتباكات مع وحدة احتلالية خاصة، في حين أصيب "مطلوب" آخر بجراح وصفت بأنها خطيرة.

وادعت الأجهزة الأمنية أن الوحدة الخاصة قد عاينت خمسة "مطلوبين"، وطلبت منهم التوقف، ولما رفضوا ذلك جرى إطلاق النار عليهم، على حد زعم المصادر ذاتها.

وأضافت أن 4 منهم قد أصيبوا، وتم نقلهم لتلقي العلاج في أحد المستشفيات الإسرائيلية، إلا أن أحدهم قد استشهد متأثرا بإصابته، وهو إبراهيم المسيمي (25 عاما)، وهو من ضمن المجموعة التي وردت في قائمة العفو الإسرائيلية.

وادعت مصادر في الجيش أن أفراد المجموعة المذكورة كانوا ينوون تنفيذ عملية في الأيام القريبة.
استشهد ثلاثة اطفال وأصيب 17 آخرون بينهم، ستة اطفال، في الغارة التي شنها الطيران الإسرائيلي على منطقة التوام بالقرب من محطة الخزندار شمال غزة مساء ، الأربعاء.

وأفاد د. معاوية حسنين مدير الإسعاف و الطوارئ بوزارة الصحة أن سيارات الإسعاف نقلت الشهداء الاطفال، احدهم كان مقطوع الرأس، إلى مستشفى الشفاء ومستشفى كمال عدوان شمال غزة.

وأضاف ان ثلاثة أطفال جرحى أدخلوا الى العناية المكثفة في كمال عدوان بينهم حالة موت سريري، فيما نقل طفلين للعناية المكثفة بالشفاء وادخل خمسة الى غرفة العمليات .

فيما أوضح شهود عيان أن الجرحى والشهداء هم من المارة، وممن كانوا يلعبون كرة القدم اثناء قصف قوات الاحتلال.

التعليقات