09/04/2008 - 09:42

استشهاد فلسطيني وإصابة آخرين؛ ومقتل جندي إسرائيلي وإصابة اثنين..

سرايا القدس تؤكد مقتل أحد جنود الاحتلال في الاشتباكات، وقالت إن القوات المتوغلة اضطرت إلى «الانسحاب تقهقرا» أمام ضربات المقاومة، واصفة الاشتباكات بأنها أكثر المعارك شراسة.

استشهاد فلسطيني وإصابة آخرين؛ ومقتل جندي إسرائيلي وإصابة اثنين..
استشهد فلسطيني وأصيب آخرون خلال اشتباكات وقعت بين مقاومين فلسطينيين يتبعون لتنظيمات فلسطينية مختلفة وقوات إسرائيلية خاصة توغلت فى مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة . فيما أعلنت قوات الاحتلال عن مقتل جندي وإصابة اثنين بجراح من وحدة النخبة "إيجوز" التابعة للواء "جولاني". وكانت سرايا القدس الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي قد أكدت مقتل أحد الجنود الإسرائيليين قبل أن تعترف قوات الاحتلال بمقتله.

وحسب شهود عيان فان القوات الإسرائيلية توغلت فى منطقتي بنى سهيلا والقرارة شرق خانيونس وسط إطلاق نار كثيف وغطاء جوى من المروحيات الإسرائيلية.

واضاف الشهود ان القوات الإسرائيلية شنت حملات دهم وتفتيش واسعة فى منازل المواطنين فى المناطق التي توغلت فيها واعتقلت عشرة مواطنين واقتادتهم الى جهات غير معلومة وخاضت اشتباكات مسلحة أدت إلى استشهاد فلسطيني من كتائب القسام التابعة لحماس وإصابة عدد اخر.

واعلنت كتائب القسام ان محمد شامية 23 عاما احد عناصرها استشهد خلال اشتباكات مسلحة وقعت في المنطقة مؤكدة وقوع إصابات في صفوف الجيش الإسرائيلي جراء هذه الاشتباكات.

كما اعلنت القسام ان عناصرها تصدوا عدة مرات للطيران المروحي الذى كان يحلق على ارتفاعات منخفضة فى خانيونس والمنطقة الوسطى .

ومن جانبه اعترف الجيش الإسرائيلي بمقتل جندي وإصابة اثنين آخرين بجراح من وحدة النخبة "إيجوز" التابعة للواء "جولاني" في عملية التوغل. وقال جيش الاحتلال إن جنديا قتل وأن اثنين آخرين أصيبا بجراح طفيفة في التوغل الذي وصفه ناطق عسكري بـ"نشاط أمني" .

ومن جانبها أكدت سرايا القدس في بيان صادر عنها أن أحد جنود الاحتلال قتل في الاشتباكات، وأن القوات المتوغلة اضطرت إلى «الانسحاب تقهقرا» أمام ضربات المقاومة، واصفة الاشتباكات بأنها أكثر المعارك شراسة.

وأعلنت سرايا القدس أنها خاضت اشتباكات مسلحة عنيفة مع قوات إسرائيلية خاصة فى خانيونس أدت إلى إصابة احد عناصرها بجراح طفيفة جراء استهداف أحدى مجموعاتها في المنطقة بصاروخ من قبل مروحية إسرائيلية.

هذا وقد استشهد يوم أمس القائد الميداني في ألوية الناصر صلاح الدين، الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية، عوض الطهراوي" أبو إياد" ( 35 عاماً) في قصف اسرائيلي استهدفه اثناء تصدي عناصر المقاومة لتوغل إسرائيلي شرقي جباليا ظهر يوم أمس الثلاثاء. كما أصيب مقاوم آخر ووصفت جراحه بالمتوسطة.

التعليقات