15/04/2008 - 07:20

كارين أبو زيد تؤكد أن الوضع في قطاع غزة كارثي ومأساوي

وتدعو المنظمات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان لتمويل مساعدة غزة وإنقاذها من آثار الحصار.. * توقعات بتوقف محطة توليد الكهرباء في نهاية الأسبوع على أبعد تقدير..

كارين أبو زيد تؤكد أن الوضع في قطاع غزة كارثي ومأساوي
أكدت كارين أبو زيد، المفوضة العامة لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، أن الوضع في قطاع غزة كارثي ومأساوي، ويجب تضافر الجهود لإنهاء هذه الأزمة في غزة.

وقالت أبو زيد خلال اجتماعها بالنائب جمال الخضري ورئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار في مدينة غزة، مساء أمس الاثنين، أنها ستدعو مؤسسات الأمم المتحدة والمؤسسات المانحة لزيارة غزة والاطلاع على الأوضاع فيها، واتخاذ مواقف واضحة.

ودعت أبو زيد كل المنظمات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان لتمويل مساعدة غزة وإنقاذها من آثار الحصار.

وشرح الخضري الوضع في قطاع غزة، جراء الحصار الإسرائيلي المشدد على كافة النواحي، وخاصة بعد تقليص كميات الوقود اللازمة لغزة، ومنع دخولها نهائياً منذ ستة أيام.

وتوقع الخضري توقف محطة توليد الكهرباء الرئيسة في قطاع غزة نهاية الأسبوع بالأكثر، في حال لم يتم تزويدها بالوقود الكافي للعمل.

وقال إن مخاطر تقليص الوقود من قبل الجيش الإسرائيلي قبل المنع النهائي له، كانت خطيرة جداً، حيث بلغت نسبة نقص السولار (70%) والبنزين أكثر من (90%)، مما جعل الحياة في غزة تمر بحالة خطيرة وصعبة جداً، وشلت الحياة بشكل كبير.

وأكد أن نقص الوقود له آثر على كافة نواحي الحياة، فالمواطن أصبح لا يجد وسيلة مواصلات، والوقود اللازم لتسيير الحياة.

التعليقات