14/05/2008 - 14:24

ارتفاع عدد ضحايا حصار غزة من المرضى إلى 153 مريضا..

وفاة 6 فلسطينيين في الساعات الأخيرة جراء الحصار، بينهم طفل لم يتجاوز الربيعين، وجريح منذ الانتفاضة الأولى..

ارتفاع عدد ضحايا حصار غزة من المرضى إلى 153 مريضا..
أعلن الناطق بإسم اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، رامي عبده، عن وفاة المواطن محمد عبد الرؤوف مصباح عبد الشافي (51 عاماً) مساء الثلاثاء بعد معاناته مع مرض القلب لفترة طويلة، دون أن يتمكن من السفر لإجراء عملية جراحية بسبب الحصار المفروض على القطاع منذ نحو عام.

وقال عبده "إن عبد الشافي الذي يقطن في حي الرمال غرب مدينة غزة، كان يعيش على المحلول وجهاز كهرباء للقلب لفترة طويل، وتقدم بأكثر من عشرين طلب لمغادرة غزة للعلاج بالخارج دون جدوى".

وبوافاة عبد الشافي يرتفع عدد ضحايا الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة إلى (153)، حسب ما أعلنت اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار.

وكان قد توفي الجريح ياسر عرفات نصيو (30 عاماً) بعد قرابة عشرين عاماً قضاها على فراش المرض جراء إصابته برصاص الاحتلال مطلع الانتفاضة الأولى، وأشار عبده، إلى أن نصيو أصيب مطلع الانتفاضة برصاصة في الجدار الخارجي للقلب، وأن حالته الصحية كانت تحتاج لمتابعة دورية مع المشافي المصرية، لكن الحصار الإسرائيلي المشدد على القطاع حال دون تمكن عائلة الجريح نصيو في مخيم الشاطئ، من نقله للعلاج في الخارج، خاصة بعد رفض قوات الاحتلال لطلبه المغادرة عبر معبر بيت حانون أكثر من أربع مرات.

وفي وقت سابق من مساء أمس، توفيت المواطنة سامية أحمد الصفطاوي (55 عاماً)، بسبب معاناتها جراء مرض السرطان، ومنعها من السفر للعلاج بالخارج ونقص الدواء جراء حصار غزة.

وكانت قد أعلنت اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار يوم الاثنين عن وفاة ثلاثة من المرضى الفلسطينيين الذين يعانون من الأمراض جراء الحصار الخانق المفروض على قطاع غزة منذ عامين، حيث كان من بينهم طفل لم يتجاوز عمره يومين.

ويتهدد الموت قائمة كبيرة من المرضى من أصحاب الأمراض الخطيرة والمزمنة جراء عدم تلقيهم العلاج بسبب عدم توفر الأدوية بسبب الحصار الظالم الذي يفرضه الاحتلال على غزة منذ نحو عام، ومنعهم من مغادرة القطاع لتلقي العلاج.

التعليقات