18/06/2008 - 05:37

الجبهة الشعبية تتحفظ على بنود في اتفاق التهدئة..

-

الجبهة الشعبية تتحفظ على بنود في اتفاق التهدئة..
اكد رباح مهنا عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية ان الجبهة لم تبارك اتفاق التهدئة الذى اعلنه القيادي فى حركة حماس محمود الزهارً.

وقال مهنا ان الجبهة الشعبية اكدت على ان شروط التهدئة التي وافقت عليها حماس هي أقل من الشروط التي قد أبلغتها للجبهة في جلسات سابقة.

واوضح مراعاة معاناة شعبنا يمكن أن تكون من خلال التوافق الوطني حول تكتيكات المقاومة بمعنى أين ومتى وكيف، ووفقاً لوثيقة الوفاق الوطني بهذا نحافظ على هذا التوافق ونجنب شعبنا المعاناة.

وقال ان جبهته ترى أن التهدئة مع الاحتلال بالمعنى السياسي سياسة خاطئة ما دام جاثماً على أرضنا ويمارسه عدوانه على شعبنا.

واشار الى انه رغم كل ذلك لن تكون سبباً في تخريب اتفاق حماس على التهدئة وذلك مراعاة للوضع الفلسطيني الداخلي وحتى لا تصب مزيداً من الزيت على نار الانقسام الذي تعيشه الساحة الفلسطينية حتى يتبين للأخوة في حركة حماس خطأ السياسة التي يتبعونها بهذا الصدد.

واكد على ضرورة أن تكون الفترة القادمة من أجل إنجاح الحوار وإنهاء حالة الانقسام، خاصة وأنها لاحظت أن تعاطي حماس أبطأ مما يجب مع دعوة أبو مازن والكل الوطني للحوار.

كما اكد على أنه يجب ألا تستغل حماس الفترة القادمة في تشديد قبضتها على الأوضاع الاجتماعية والحريات الديمقراطية، فيجب عليها أن تركز جهودها على معالجة الأخطاء التي ارتكبتها واتخاذ تدابير من شأنها توفير مناخ اجتماعي ووطني بعيداً عن الملاحقات والاعتقالات وقمع الحريات

التعليقات