22/06/2008 - 07:38

حكومة هنية: تصريحات زيد منافية للحقيقة

-

حكومة هنية: تصريحات  زيد منافية للحقيقة
أعرب الناطق باسم الحكومة المقالة طاهر النونو عن استغرابه من التصريحات التي أدلى بها حكمت زيد رئيس وفد حركة فتح الى قطاع غزة حول عدم رغبته في لقاء رئيس الوزراء المقال اسماعيل هنية بصفته رئيسا للحكومة معتبرا ان تصريحات زيد منافية للحقيقة.

وأكد النونو ان حكمت زيد ألح عبر اكثر من قناة على لقاء دولة رئيس الوزراء وفي مقر مجلس الوزراء نفسه الا ان دولة رئيس الوزراء لم يكن على جدوله أي لقاء معه، وما تم ترتيبه والحديث عنه في وسائل الاعلام هو لقاء مع عدد من مسؤولي الحكومة وحركة حماس.

واعتبر الناطق باسم الحكومة ان الغاء اللقاء بالطريقة التي تمت من السيد حكمت زيد والتصريحات التي تلته بشكل مغاير للحقيقة لا تنم عن نية صادقة نحو الحوار او جدية في المبادرات التي تطرحها الرئاسة حول المصالحة الوطنية وانهاء حالة الانقسام.

وكان رئيس الوزراء المقال هنية اعتبر إلغاء وفد حركة "فتح" اللقاء الذي كان مزمعاً عقده أول أمس الخميس بانه يعطى انطباع أنه لا جدية حقيقية لدى حركة فتح للحوار.

وقال هنية اثناء لقائه رؤساء مؤسسات القطاع الخاص في جمعية رجال الأعمال في قصر الضيافة بغزة، "نحن حريصون على إعادة اللحمة الوطنية وإنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة الحقيقية، غير أن إلغاء اللقاء يعزز الشكوك حول جدية المبادرة حول الحوار .

وكان حكمت زيد مستشار الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس وفد حركة "فتح" إلى قطاع غزة اعلن السبت أن سبب إلغاء الوفد اجتماعاً كان مقررا مع رئيس الوزراء الفلسطيني المقال إسماعيل هنية في مدينة غزة يعود"لرفض الوفد لقاء هنية بصفته رئيس وزراء".

التعليقات