06/07/2008 - 12:06

قريبا البدء ببحث قضية معبر رفح في مصر

كشف إسماعيل رضوان القيادي في حركة حماس "أن حركته قبلت دعوة مصرية وجهت إليها في وقت قريب، لبحث قضية معبر رفح مع الأطراف المعنية "المنفذ والوحيد لأهالي قطاع غزة

قريبا البدء ببحث قضية معبر رفح في مصر
كشف إسماعيل رضوان القيادي في حركة حماس "أن حركته قبلت دعوة مصرية وجهت إليها في وقت قريب، لبحث قضية معبر رفح مع الأطراف المعنية "المنفذ والوحيد لأهالي قطاع غزة للعالم الخارجي".

وبين رضوان في تصريح صحفي له أنه لم يتم تحديد موعد محدد للبدء في هذه المباحثات مع الطرف الأوربي والمصريين السلطة الفلسطينية في رام الله .

وحول رفض رئيس السلطة محمود عباس لقاء قادة "حماس" في دمشق إعتبر إن تصريح المتحدث باسم الرئاسة الذي عبر عن رفض الرئاسة لعقد لقاءات مع قادة حماس، دليل واضح على عدم جدية الرئيس الفلسطيني محمود عباس في موضوع الحوار الوطني الفلسطيني.

وقال "إن دعوة الرئيس عباس للحوار الوطني الفلسطيني لم تكن جادة" مؤكدا أن إصرار الرئيس عباس على عدم مقابلة أي من قادة "حماس"، ورفضه لكافة الدعوات التي وجهت للحوار، وإصراره على مسلسل المفاوضات العبثية التي ستكون بعد عشرة أيام في واشنطن، يعكس خيبة أمل للشعب الفلسطيني اتجاه هذه الدعوة التي لم تحول إلى واقع عملي حتى هذه اللحظة.

التعليقات