12/07/2008 - 15:34

فد حركة حماس أنهى مباحثاته في القاهرة وستوجه إلى اليمن

-

فد حركة حماس أنهى مباحثاته في القاهرة وستوجه إلى اليمن
أكد الناطق باسم حركة "حماس" أيمن طه صباح اليوم السبت أن وفد حركة حماس أنهى مباحثاته في القاهرة وسيتوجه اليوم السبت برئاسة خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس وعضوية سعيد صيام وموسى أبو مرزوق إلى اليمن للقاء الرئيس علي عبد الله صالح.

وبين طه في تصريح صحفي له أن وفد "حماس" ناقش مع المصريين آخر التطورات لا سيما مسألة تثبيت التهدئة وصفقة تبادل الأسرى وقضية معبر رفح. ولم يدل طه بأي تفاصيل إضافية حول نتائج تلك الزيارة.

وأوضح أن وفد الحركة الذي يمثل الداخل والخارج سيتباحث مع الرئيس اليمني علي عبد الله صالح في مجمل التطورات وخصوصا تفعيل الحوار الوطني الشامل.

وكان أفاد الدكتور أسامة المزيني، القيادي في حركة "حماس"، أن وفد الحركة الذي وصل القاهر مساء الثلاثاء (8/7)، حمل تصوراً لحل أزمة معبر رفح العالقة منذ أكثر منذ عام، دون أن يحدد ماهية هذا التصور.

وأوضح أن الوفد يحمل آلية لفتح المعبر بشكل دوري، يضمن مشاركة كافة الأطراف ذات العلاقة وهي الجانب المصري، والسلطة الفلسطينية برئاسة رئيس السلطة محمود عباس، وحركة حماس".

وأضاف أنه إذا ما اتضحت الرؤية بيننا وبين المصريين، دون تواجد للجانب الإسرائيلي على المعبر فستعقد جلسة تضم كافة الفصائل والأطراف ذات الصلة.

ويشهد معبر رفح جدلاً ونقاشات واسعة بين "حماس" ومصر، منذ أشهر ولم يتم التوصل إلى آلية منتظمة تضمن عدم إعاقة آلاف المسافرين والعائدين الفلسطينيين من أبناء قطاع غزة.

التعليقات