22/07/2008 - 19:40

نجاة أبرز قادة سرايا القدس من محاولة اغتيال في بلدة قفين شمال طولكرم

-

نجاة أبرز قادة سرايا القدس من محاولة اغتيال في بلدة قفين شمال طولكرم
نجا القيادي في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي فادي كتاني مساء اليوم , من محاولة اغتيال , بعد تفجير سيارة كان يستقلها في بلدة قفين شمال طولكرم بالضفة الغربية .

وقال شهود العيان ان قوة من جيش الاحتلال مكونة من 14 الية عسكرية, اقتحمت البلدة وحاصرت السيارة التي كان يستقلها كتاني واثنين من مرافقيه في منطقة المقبرة شمال البلدة , وقامت بتفجير السيارة , قبل ان يتمكنوا من الفرار.

وأوضحت مصادر محلية فلسطينية ان كتاني يعد المطلوب رقم واحد لجيش الاحتلال , مشيرة ان هذه هي المحاولة الرابعة لاغتياله من قبل اسرائيل.

في سياق متصل قال مصدر قيادي في سرايا القدس أن ثلاثة من قيادات الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي تمكنوا من النجاة من محاولة اغتيال استهدفتهم شمال طولكرم.

وقال المصدر" أن أجهزة أمن السلطة الفلسطينية في تمام الساعة 4.30 كانت تلاحق سيارة بداخلها القيادي في سرايا القدس فادي كتاني واثنين من مرافقيه في المنطقة الشمالية لبلدة قفين شمال طولكرم، إلا أنه وأثناء الملاحقة تفاجؤا بوجود 10 جيبات عسكرية وسيارة للقوات الخاصة يحيطون بالسيارة من أمامها."

واشار المصدر ان قيادات سرايا القدس تبادلوا إطلاق النار مع قوات الاحتلال لحين أن تمكنوا من النجاة بسلام، دون أن يصاب أحدهم بأذى، فيما قامت قوات الاحتلال بتفجير السيارة التي كان يستقلها كتاني و رفاقه ، وشرعت بعمليات تفتيش لعدد من منازل المواطنين قبل ان تنسحب من المنطقة.


التعليقات