28/08/2008 - 14:59

تأجيل إبحار سفينتي كسر الحصار إلى ما بعد ظهر الخميس..

-

تأجيل إبحار سفينتي كسر الحصار إلى ما بعد ظهر الخميس..
أعلن جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار أن المتضامنين الأجانب سيغادرون غزة بعد ظهر اليوم، بعد أربعة أيام من وصولهم إلى ميناء غزة البحري.

وأوضح الخضري فى تصريحات لعـ48ـرب أنهم سيصحبون معهم بعض الطلبة العالقين والمرضى حوالي 7 إلى 9، ويجري التنسيق مع السلطات في قبرص للسماح لهم بدخول الأراضي القبرصية، موضحا أن المرضى والطلاب يحملون تأشيرات دخول لقبرص وكافة أوراقهم الثبوتية كاملة.

وأكد الخضري أن "زيارة المتضامنين الـ44 من 17 دولة أوروبية كانت ناجحة جدا، ولم نكن نتوقع لها مثل هذا النجاح"، موضحا "أننا استطعنا من خلال هؤلاء إيصال رسالتنا إلى كافة أحرار العالم بأن هناك شعبا يموت في غزة جراء الحصار المفروض عليه".

وبين انه سيتم العمل قريبا على تسيير خط بحري بين قبرص وغزة لقدوم المزيد من المتضامنين عبر البحر إلى مرفأ غزة مشيرا إلى أنه لا احد يستطيع منع المتضامنين من دخول المياه الإقليمية الفلسطينية.

وأضاف أن الجولات التي قام بها المتضامنون في كثير من المناطق في قطاع غزة أثبتت لهم بما لا يدع مجالا للشك أن الحصار أنهى كافة مقومات الحياة الإنسانية في قطاع غزة.

من جهتها قالت هويدا عراف إن "حكومة قبرص تدرس الآن الأسماء التي أرسلناها، وابلغونا إنه إذا كان لديهم أوراق رسمية وسليمة وتأشيرات سوف تسمح لهم بدخول قبرص أو الدول التي يريدون الذهاب إليها"، موضحة أن الرد سيكون ظهر اليوم، الأمر الذي أدى إلى تأخير السفر لعدة ساعات.

وحول إذا ما رفضت إسرائيل إخراج العالقين والمرضى معهم في السفينتين، قالت "نحن غير معنيين بالموقف الإسرائيلي، ولم نطلب أي إذن من الإسرائيليين عند الدخول إلى غزة، ولن نطلب منهم إذنا عند الخروج"مضيفة "نأمل أن تصل رسالتنا لكل الأحرار في العالم"،.

وأكدت أن "ما يحصل هنا هو جرائم حرب وممنوع أن نسكت بعد اليوم". وطالبت "جميع الدول العالم والمنظمات والمؤسسات بالتحرك من أجل إنقاذ أهل غزة ونحن نأمل أن من الجميع أن يحضر إلى هنا لمشاهدة ما يحصل. سوف نخرج اليوم وسنعود قريباً".

التعليقات