09/09/2008 - 18:15

اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار تطالب بتشكيل لجنة تحقيق دولية في تواصل الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة

-

اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار تطالب بتشكيل لجنة تحقيق دولية في تواصل  الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة
طالبت اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار بتشكيل لجنة تحقيق دولية في تواصل الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة وتشديده، وآثاره الكارثية على كافة النواحي وخاصة الصحية.

وأكد النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار في تصريح صحفي صدر عنه اليوم الثلاثاء على ضرورة تدخل فوري من جميع منظمات حقوق الإنسان والهيئات الصحية في العالم، لوقف الحرب على طعام ودواء المواطن الفلسطيني.

وأشار إلى منع الاحتلال دخول المواد الخام والمستلزمات الأساسية لمصنع الشرق الأوسط للصناعات الدوائية شمال قطاع غزة, قائلا "ألا يكفي منع الاحتلال دخول الدواء والمستلزمات الطبية لمرضى غزة، وإغلاق المعابر ومنع سفر المرضى، مما رفع عدد ضحايا الحصار، حتى يقدم الاحتلال على تعطيل مصنع الأدوية الوحيد بغزة".

وبين أن الاحتلال لم يلتزم بالتهدئة بمنعه فتح المعابر التجارية، والسماح بمرور كافة الحاجيات لقطاع غزة، وبقائه على دخول مواد أساسية وبشكل مقلص، رغم النداءات المتكررة, مؤكداً أن الممارسات الإسرائيلية التي تشكل عقوبة جماعية وحرمان للشعب الفلسطيني من أبسط حقوقه في العلاج والدواء، يجب أن تتوقف بتدخل من قبل كافة المعنيين ومن ينسجم مع ضميره وأخلاقه في العالم.

ولفت إلى أن مصنع الشرق للصناعات الدوائية ليس الوحيد الذي أغلق جراء الحصار، مبيناً أن هناك قرابة 3900 مصنع أغلق، وانضم عشرات آلاف العمال إلى قوائم البطالة التي وصلت إلى نسبة 65%، في حين يعيش قرابة 80% تحت خط الفقر.

التعليقات