27/09/2008 - 16:00

حماس تنتقد البيان الختامي للرباعية

-

حماس تنتقد البيان الختامي للرباعية
اعتبرت حركة حماس أن ما جاء في البيان الختامي لاجتماع اللجنة الرباعية الذي انعقد في نيويورك يكشف بكل وضوح الهيمنة الأمريكية على قرارات الرباعية المنحازة لصالح اسرائيل والتي تهدف إلى تكوين رأي عام معادي للشعب الفلسطيني وتشويه سمعته.

وقالت حماس فى بيان لها ان اعلان اللجنة الرباعية عن قلقها إزاء الاستيطان اليهودي وانتقادها لعنف المستوطنين المتزايد بينما وصفها للمقاومة الفلسطينية المشروعة بالإرهاب يعتبر تواطئـًا مع الاحتلال الصهيوني وتحيزاً بالكامل لصالحه .

واوضحت ان المطلوب من الرباعية بخصوص الاستيطان والإجرام الصهيوني ليس ببيانات خجولة وإنما بقرارات عملية وفعلية تُلزم الاحتلال الصهيوني بإنهاء الاستيطان وإزالة المستوطنات ووقف الإجرام الاسرائيلي المبرمج والمدعوم أمريكيـًا على الشعب الفلسطيني والذي يهدف إلى تصفية قضيته وحقوقه وثوابته.

وحملت حماس اللجنة الرباعية والمُهيمن عليها أمريكياً المسئولية الكاملة عن تعطيل وتدمير العملية الديمقراطية الفلسطينية, والوقوف إلى جانب الاحتلال الاسرائيلي والتسبب في معاناة شعبنا الفلسطيني وتحديداً في غزة المحاصرة بفعل قراراتها امتثالاً وتنفيذاً للأوامر الأمريكية والإسرائيلية

التعليقات